English | كوردى



مجلس الوزراء يوافق على سداد مستحقات مجموعة ماس القابضة بنفط أسود

2018/12/16 | 15:48

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن قيام وزارة النفط بتسديد مستحقات مجموعة ماس القابضة بما يعادلها من مادة النفط الأسود بالأسعار العالمية بموجب العقد 2017.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن موافقة مجلس الوزراء تأتي بناءً على توصية لجنة الطاقة، إذ تبلغ مستحقات المجموعة 44.2 مليون دولار.

وأضافت، أن التوصية تنص على اعتبار المبلغ بذمة وزارة الكهرباء، شريطة تثبيت الدفعة الأخيرة ضمن تخصيصات وزارة الكهرباء في مشروع قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية للسنة 2019.

ووافق مجلس الوزراء كذلك، على تخويل وزارة التجارة صلاحية الاستمرار بالتعاقد على تجهيز مفردات البطاقة التموينية حصراً، لغاية نهاية السنة المالية الحالية 31 ديسمبر 2018، استثناءً من أحكام المادة (4/ب) من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية 2018.

وجاء قرار المجلس دعماً من الحكومة للأسر العراقية، وتوفير مفردات البطاقة التموينية لكافة أبناء الشعب العراقي.

ووجه رئيس المجلس، عادل عبد المهدي، خلال جلسة اجتماع المجلس، بقيام هيئة المنافذ الحدودية والجهات الأخرى المختصة بمنع دخول أي منتجات زراعية صدرت قرارات بمنع استيرادها من الجهات ذات العلاقة بحسب كتب وزارة الزراعة.

وأكد التوجيه، أن على وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتجارة والزراعة والنقل والصناعة والمعادن، بالإضافة إلى هيئة المنافذ الحدودية أخذ ما يقتضي كلا حسب اختصاصه.

ويأتي قرار المجلس دعماً للمنتوج الوطني والزراعة العراقية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مجلس الوزراء يوافق على سداد مستحقات مجموعة ماس القابضة بنفط أسود) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مجلس الوزراء يوافق على سداد مستحقات مجموعة ماس القابضة بنفط أسود) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا