اخبار العراق الان

مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في هجين يتحدثون لرووداو عن معركة تحريرها

مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في هجين يتحدثون لرووداو عن معركة تحريرها
مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في هجين يتحدثون لرووداو عن معركة تحريرها

2018-12-16 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - هجين

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على آخر بلدة كان يسيطر عليها داعش في سوريا، ورفعت علم القوات في مركز بلدة (هجين) الواقعة جنوب شرق دير الزور.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد قصفت مواقع داعش في المنطقة، وبعد معركة شرسة ودمار كبير، تم رفع علم قوات سوريا الديمقراطية في مركز بلدة هجين، ومازالت المعارك مستمرة في أزقة قريتين شرق البلدة.

يتحدث القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عدنان عفرين، من داخل بلدة هجين لشبكة رووداو الإعلامية، ويقول: "تعرضنا لهجوم شرس، فاضطررنا في قوات سوريا الديمقراطية إلى الرد على الهجوم، وقمنا بالهجوم من جهة الصحراء وحررنا هجين بالكامل".

خلف مسلحو داعش وراءهم، في بلدة هجين أحزمة ناسفة أدى انفجارها إلى دمار كبير في البلدة، وبعد هذه العملية تتوجه وحدات قوات سوريا الديمقراطية نحو قريتي شعفة وأسوسة للقضاء على آخر معاقل داعش في شرق نهر الفرات.

قوات داعش محاصرة في قريتي شعفة وأسوسة شرقي نهر الفرات، وتبلغ مساحة القريتين نحو 240 كيلومتراً مربعاً، ويلجأ مسلحو داعش إلى زرع الألغام والهجوم بالعربات المفخخة لحماية مواقعهم في القريتين.

يقول خليل خالد، أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية: "يركزون (مسلحو داعش) على استخدام الأحزمة الناسفة والألغام هذه هي الطرق التي يلجأون إليها. شنوا علينا هجوماً في متنصف الليلة... مازالت لديهم قوات لكننا سنواجهها".

وبدأت المرحلة الأخيرة من عملية القضاء على معاقل داعش شرقي نهر الفرات، وكان يتوقع لها أن تنتهي خلال شهرين، لكن الطقس في صحراء دير الزور وتحركات الحكومة التركية في كوردستان سوريا، أدت إلى توقف العملية مرتين.