اخبار العراق الان

مجلس الوزراء يوجه بتعيين الخريجين الأوائل على الجامعات والمعاهد

مجلس الوزراء يوجه بتعيين الخريجين الأوائل على الجامعات والمعاهد
مجلس الوزراء يوجه بتعيين الخريجين الأوائل على الجامعات والمعاهد

2018-12-16 00:00:00 - المصدر: النبأ


وجه مجلس الوزراء، اليوم الاحد، بتعيين الخريجين الأوائل (الثاني والثالث) على الجامعات والمعاهد العراقية، فيما أرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتاباً الى المحافظات ومجالسها كافة بضرورة اخذ ما يقتضي بشأن تنفيذ توجيه المجلس.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، انه "اشارةً الى توجيه مجلس الوزراء بخصوص تعيين الخريجين الأوائل (الثاني والثالث)، وجهت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتاباً الى المحافظات ومجالسها كافة بضرورة اخذ ما يقتضي بشأن تنفيذ توجيه المجلس.

وأضاف، ان "الدائرة ارسلت ضمن الكتاب الموجه الى المحافظات ومجالسها قوائم بأسماء الخريجين الأوائل (الثاني والثالث) فقط، واختصاصاتهم للعامين الدراسيين (2015-2016و2016-2017) المذكورة في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الصدد".

ولفت البيان الى، ان "كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بين ان تعيين الخريج الأول من الثلاثة الأوائل للكليات والمعاهد سيكون من حصة الوزارة والثاني والثالث يتم توزيعهم على باقي الوزارات والجهات الأخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي.

وكان مجلس الوزراء قد وجه في الجلسة الاعتيادية 32 المنعقدة في اب الماضي بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزاره التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمن التوجيه تنفيذ البند الثالث عشر من تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 226 لسنه 2018 والخاص بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل من الكليات والمعاهد، حيث يكون الخريج الاول من حصة وزارة التعليم والبحث العلمي، اما الثاني والثالث يتم توزيعهم على الوزارات والجهات الاخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي.انتهى/س