اخبار العراق الان

ميليك ينقذ نابولي من فخ كالياري

ميليك ينقذ نابولي من فخ كالياري
ميليك ينقذ نابولي من فخ كالياري

2018-12-16 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


وكان نابولي على حافة السقوط في فخ التعادل السلبي وإهدار نقطتين ثمينتين في سعيه لمنافسة يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، بيد أن ميليك خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الدقائق السبع التي احتسبها الحكم كوقت بدل من ضائع من ركلة حرة مباشرة رائعة تبعد نحو 25 متراً أسكنها على يسار الحارس أليسيو كرانيو.

وكاد مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي يدفع ثمن المداورة التي لجأ إليها في هذه المباراة بعدم إشراك 7 لاعبين أساسيين بينهم قوته الهجومية الضاربة المؤلفة من البلجيكي درايس مرتنز ولورنتسو إينسينيي والإسباني خوسيه كايخون، فضلاً عن السلوفاكي ماريك هامشيك الذين بقوا على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالثلاثي الأول في الدقائق 62 و71 و80 على التوالي، فاصطاد إينسينيي ركلة حرة ترجمها ميليك إلى هدف الفوز.

وحقق نابولي الذي دخل المباراة بمعنويات مهزوزة نسبياً عقب خروجه خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام ليفربول الإنكليزي صفر-1 في الجولة السادسة الأخيرة الثلاثاء الماضي، الأهم وواصل صحوته المحلية بتحقيقه الفوز الثالث توالياً والـ12 هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة وأعاد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين يوفنتوس الذي كان حسم "دربي المدينة" بفوزه على تورينو 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

وقدم نابولي الذي سيواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، أحد أسوأ عروضه هذا الموسم خصوصاً في الشوط الأول الذي لم يسدد خلاله لاعبوه أي كرة باتجاه المرمى بل أن كالياري كان الأقرب إلى هز الشباك بتسديدة قوية لباولو فاراغو من مسافة قريبة أبعدها حارس المرمى الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا إلى ركنية (11).

وتحسن أداء نابولي نسبياً في الشوط الثاني مع دخول نجومه تباعاً، وكانت أخطر فرصه عن طريق ميليك بتسديدة قوية أبعدها الحارس قبل أن يشتتها الدفاع (64)، ورأسية إثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى (68)، ورأسية أخرى من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (76)، قبل أن يفعلها ببراعة من ركلة حرة في الوقت القاتل.

انتصارات ساسوولو وسمبدوريا وفيورنتينا
 
وعادت أندية ساسوولو وسمبدوريا وفيورنتينا إلى سكة الانتصارات بفوزها على التوالي على فروزينوني 2-صفر، بارما 2-صفر أيضا وإمبولي 3-1.

في المباراة الأولى، وضع ساسوولو حداً لسلسلة 4 مباريات دون انتصار (3 تعادلات وخسارة)، واقتنص فوزاً غالياً من مضيفه فروزينوني الوافد حديثاً بثنائية نظيفة سجلها لورنتسو أريودو (43 خطأ في مرمى فريقه) ودومينيكو بيراردي (58).

وصعد ساسوولو إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة مستغلاً خسارة شريكه السابق تورينو أمام جاره ومضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام سمبدوريا الذي انتظر الشوط الثاني لحسم استضافته لبارما بهدفين نظيفين سجلهما جانلوكا كابراري (66) وفابيو كوالياريلا (69).

وهو الفوز السادس لسمبدوريا هذا الموسم وجاء بعد تعادله مع لاتسيو 2-2 في المرحلة الماضية، فيما تراجع بارما إلى المركز الثاني عشر بعدما مني بخسارته السابعة هذا الموسم.

وفي الثالثة، قلب فيورنتينا تخلفه أمام ضيفه إمبولي بهدف للبوسني راده كرونيتش (24) إلى فوز بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البلجيكي كيفن ميرالاس (40) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني (59)، والفرنسي بريان دابو (78).

وهو الفوز الخامس لفيورنتينا هذا الموسم.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الثامن برصيد 22 نقطة مقابل 16 نقطة لإمبولي في المركز 14 .

وتعادل سبال مع كييفو صفر-صفر.