اخبار العراق الان

وحدات حماية الشعب تنفي دخول قوة من بيشمركة"روج" إلى كوردستان سوريا

وحدات حماية الشعب تنفي دخول قوة من بيشمركة
وحدات حماية الشعب تنفي دخول قوة من بيشمركة"روج" إلى كوردستان سوريا

2018-12-17 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

نفت وحدات حماية الشعب، دخول قوة من بيشمركة إقليم كوردستان إلى كوردستان سوريا بالتزامن مع التهديدات التركية الأخيرة. 

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب، نوري محمود في بيان على صفحته في الفيسبوك: "نتيحة العطل الذي أصاب جسر معبر سيمالكا اضطرت قافلة المساعدات العسكرية التابعة للتحالف الدولي إلى روجافا لتغير مسارها وبعد مشاورات بين قيادتنا و قيادة الإقليم و قيادة التحالف تم تحديد معبر الوليد كمسار مؤقت لخطوط الامداد لقوات التحالف".

وتابع: "رافقت مجموعة من بيشمركة حزب الديمقراطي الكوردستاني بشكل روتيني القافلة إلى المعبر من دون اجتيازها للحدود لتكمل القافلة طريقها بمرافقة قواتنا إلى وجهتها".

وأشار إلى أن نشر مثل هذا النوع من الأخبار "لا يخدم سوى دعم التهديدات التركية لاحتلال روج آفا وشمال سوريا".

وأمس الأحد، أفاد قيادي في قوات بيشمركة "روج"، لشبكة رووداو الإعلامية، بدخول حوالي 100 مقاتل من بيشمركة "روج" بالتنسيق مع القوات الأمريكية، الى منطقة الوليد التابعة لبلدة ديرك بكوردستان سوريا.

وبحسب القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فأن المقاتلين الـ 100، انتقلوا من إقليم كوردستان إلى كوردستان سوريا، وتفاوضوا مع حزب الاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب على عدة أمور، وبعد ذلك عادوا إلى إقليم كوردستان.

يذكر أن قوات بيشمركة "روج" هم مقاتلون كورد من كوردستان سوريا تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان، وكان لهم دوراً كبيراً في مواجهة تنظيم داعش.