اخبار العراق الان

الرئيس البارزاني لماكغورك: قلقٌ تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

الرئيس البارزاني لماكغورك: قلقٌ تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا
الرئيس البارزاني لماكغورك: قلقٌ تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

2018-12-17 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

عبر الرئيس مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلی التحالف الدولي للحرب ضد داعش، عن قلقه تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا.

وأفاد الموقع الرسمي للرئيس البارزاني في بيان بأنه استقبل اليوم في مصيف صلاح الدين، "بریت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الامريكي الی التحالف الدولي للحرب ضد داعش والوفد المرافق له الذي ضم دوغلاس سلیمان السفير الامريكي في العراق، والسفير وليم ريبوك المستشار الخاص للمبعوث الخاص للرئيس الامريكي الی التحالف الدولي للحرب ضد داعش، وستيف فاكین القنصل الامريكي في أربيل".

وأضاف: "خلال اللقاء جرى بحث آخر مستجدات الأوضاع في سوريا، واستعرض الوفد الضيف، للرئيس البارزاني، المتغيرات السياسية والأمنية والأوضاع الميدانية للحرب ضد داعش الإرهابي في سوريا، وإستراتيجية بلادهم حيال سوريا".

من جانبه، عبر الرئيس البارزاني عن قلقه "تجاه مستقبل الشعب الكوردي في سوريا، مبدياً رأيه ومقترحاته بشأن كيفية معالجة المشكلات والتصدي للتحديات التي تواجه الشعب الكوردي في سوريا".

وجری في الاجتماع، تبادل الآراء حول الأوضاع السیاسیة في العراق والمنطقة والمعادلات السياسية في العملية السياسية في العراق، وخطوات استكمال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

كما كانت نتائج زيارة الرئيس البارزاني إلى بغداد في تشرين الثاني الماضي، وزيارة وزير الطاقة الأمريكي إلى إقليم كوردستان، محاور آخرى في ذات اللقاء.

ووصل الرئيس البارزاني، في 21 تشرين الثاني الماضي إلى العاصمة العراقية على رأس وفد رفيع في زيارة كانت الأولى منذ إجراء استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في أيلول 2017، وكان في استقباله رئيس البرلمان العراقي حيث التقى عدداً من المسؤولين الحكوميين وقادة الأحزاب والكتل السياسية، لمناقشة مستقبل العملية السياسية وإكمال التشكيلة الحكومية.