اخبار العراق الان

جولدمان ساكس يتوقع مزيداً من تقلبات اليوان الصيني

جولدمان ساكس يتوقع مزيداً من تقلبات اليوان الصيني
جولدمان ساكس يتوقع مزيداً من تقلبات اليوان الصيني

2018-12-17 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: يرى بنك جولدمان ساكس أن تداولات عملة اليوان الصيني من المحتمل أن تشهد مزيداً من التقلبات في الوقت الذي تقوم فيه الصين بالدفع نحو مزيد من الاستخدام الدولي لعملة اليوان.

وقال البنك في تقرير صادر اليوم الاثنين، إنه في الوقت الذي تعرضت فيه حملة الصين نحو جعل اليوان عملة دولية إلى نكسة مع قيام بكين بتشديد اللوائح التنظيمية على التدفقات النقدية في أعقاب التخفيض الفوضوي لقيمة اليوان، فإن هناك ضغط متزايد بالنسبة لصناع السياسة النقدية لتولي زمام المبادرة مرة أخرى، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وأضاف البنك أن الحساب الجاري للصين من المحتمل أن ينخرط في مزيد من العجز في السنوات المقبلة، حيث إن اقتصادها الكبير على نحو متزايد يستمر في النمو أسرع من باقي دول العالم.

وتابع جولدمان ساكس أنه في سبيل تمويل ذلك العجز فإن الصين قد تتمكن من الحد من المخاطر حال حصولها على تمويل بعملتها المحلية، ما يشبه ما تفعله الولايات المتحدة في الوقت الجاري، وبخلاف ما تفعله بعض الدول العرضة للمخاطر مثل البرازيل.

وأكد التقرير أنه في حال قيام الصين بخفض الاعتماد على الدولار، فإنها قد تتمكن من تجنب التقلبات التي تواجهها روسيا من العقوبات الأمريكية ضد الشركات.

وشدد جولدمان ساكس على أن العملة العالمية الحقيقية هي التي يجب أن تكون قيمتها غير مبالية بشكل أساسي بحدود الدول، مشيراً إلى أن في حال أن أصبحت تقلبات اليوان الصيني كبيرة مثل تقلبات العملات الرئيسية الأخرى فإن ذلك من المحتمل أن يزيد من درجة تقلبات العملات الآسيوية الأخرى.