اخبار العراق الان

انقطاع تام للكهرباء في كركوك ونينوى وجزء من صلاح الدين

انقطاع تام للكهرباء في كركوك ونينوى وجزء من صلاح الدين
انقطاع تام للكهرباء في كركوك ونينوى وجزء من صلاح الدين

2018-12-17 00:00:00 - المصدر: نون


اعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، عن انفصال خط نقل الطاقة (ديالى - كركوك) بسبب سوء الاحوال الجوية، فيما كشفت عن انقطاع تام للطاقة في محافظات كركوك ونينوى وجزء من صلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى - كركوك) (٤٠٠ ك.ف)، للانفصال والخروج من الخدمة بسبب سوء الاحوال الجوية، وشدة الامطار والعواصف التي تعرضت لها محافظة ديالى هذا اليوم".

واضاف البيان، انه "أوضح الكشف الذي اجرته فرق صيانة الخطوط التابعة لمديرية شبكة كهرباء ديالى ان هناك انقطاع بالاسلاك بين البرجين (٢٠٩-٢١٠) في ناحية العظيم قرب قرية البو شندي، ما ادى الى انفصال منظومة المنطقة الشمالية وتوقف محطات التوليد فيها وحدوث انقطاع تام للطاقة الكهربائية في محافظات كركوك ونينوى واجزاء من صلاح الدين".

واكدت الوزارة، انه "تم أستنفار ملاكات فرق صيانة الخطوط في شبكة ديالى للاسراع بصيانة الخط واعادته الى العمل بالسرعة الممكنة، رغم سوء الاحوال الجوية و الارض الموحلة وصعوبة دخول الاليات من اجل اعادة تجهيز المحافظات بالطاقة وفق الوضع الاعتيادي.
واوضحت الوزارة، انه "يتم حاليا اعادة تشغيل المحطات التوليدية التي توقفت بشكل تدريجي، وبالتالي اعادة التيار الكهربائي الى المحافظات المذكورة".