اخبار العراق الان

رووداو أول وسيلة إعلامية تصل إلى نقاط المراقبة الأمريكية في "سري كانييه" بكوردستان سوريا

رووداو أول وسيلة إعلامية تصل إلى نقاط المراقبة الأمريكية في
رووداو أول وسيلة إعلامية تصل إلى نقاط المراقبة الأمريكية في "سري كانييه" بكوردستان سوريا

2018-12-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – سري كانييه

رغم وجود قوات أمريكية ونقاط مراقبة في مدينة "سري كانييه" بكوردستان سوريا، إلا أن أهالي المدينة يعربون عن قلقهم حيال التهديدات التركية بشن عملية عسكرية.

ويؤكد أهالي "سري كانييه" أن أوضاع مناطق كوردستان سوريا عموماً، ومن بينها مدينتهم، جيدة، إلا أن تركيا تريد اختلاق الأزمات، وافتعال حرب جديدة.

ونصبت القوات الأمريكية نقطة مراقبة في مدينة "سري كانييه" بمحاذاة الحدود مع كوردستان تركيا، وكانت شبكة رووداو الإعلامية أول وسيلة إعلامية تنقل صوراً ومشاهدَ مباشرة من هناك.

ويقول بعض أهالي المنطقة، لشبكة رووداو الإعلامية، إن وجود وحدات حماية الشعب الكوردية، إلى جانب القوات الأمريكية، يبدد مخاوفهم ويبعث الطمأنينة في أنفسهم.

وفي الوقت ذاته، لا يخفي قسم آخر من أهالي المدينة مخاوفهم من التهديدات التركية، ويخشون من هجوم تركي محتمل.

ونزح عدد من أهالي "سري كانييه" إلى القرى، فيما يعيش عدد آخر داخل المدينة في ظل أوضاع طبيعية، إلا أنهم يؤكدون أن تركيا تسعى لاختلاق أزمة جديدة، وفي الوقت ذاته يناشدون الأحزاب والأطراف السياسية الكوردية بوحدة الصف.

يذكر أن التهديدات التركية الأخيرة بشن عملية عسكرية شرقي الفرات، تسببت بركود في أسواق مدينة "سري كانييه"، وعموم مدن ومناطق كوردستان سوريا وشمال سوريا، فيما يتخوف أهالي المنطقة من دخول تلك التهديدات حيز التنفيذ.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم