اخبار العراق الان

سائرون لرووداو: حريصون على تمرير كابينة عبدالمهدي بالكامل

سائرون لرووداو: حريصون على تمرير كابينة عبدالمهدي بالكامل
سائرون لرووداو: حريصون على تمرير كابينة عبدالمهدي بالكامل

2018-12-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكدت النائب عن تحالف سائرون، ايناس المكصوصي، الثلاثاء، على ضرورة تمرير كابينة عبدالمهدي في جلسة اليوم بالكامل.

وقالت المكصوصي، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "نحن في تحالف سائرون حريصون على تمرير كابينة عادل عبدالمهدي بالكامل ضمن الجلسة البرلمانية المقرر عقدها اليوم الثلاثاء". 

وأضافت أنه "من المؤكد إكتمال الكابينة الحكومية سوف يخدم العملية السياسية في العراق بشكل كبير". مؤكدة "اذا تم ترشيح شخصيات تنطبق عليها المعايير التي جاء بها بقية الوزراء فأنه سيتم تمرير كابينة عبدالمهدي، بينما اذا تم ترشيح شخصيات غير مؤهلة للشروط التي تم الإتفاق عليها مسبقاً فأنه من الصعب تمرير الحكومة بالكامل".

ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من "التكنوقراط" المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة.

وخلال فترة تشكيل الحكومة العراقية، حصل عادل عبدالمهدي على دعم منقطع النظير من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وسانده في مواجهة ضغوط الكتل السياسية.

وأدى رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، بتشكيلة وزارية "ناقصة".