اخبار العراق الان

منصور السلوم: الحكومة السورية مطالبة بحماية سيادة البلاد وحدودها

منصور السلوم: الحكومة السورية مطالبة بحماية سيادة البلاد وحدودها
منصور السلوم: الحكومة السورية مطالبة بحماية سيادة البلاد وحدودها

2018-12-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – القامشلي

طالب الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي في شمال سوريا، منصور السلوم، الحكومة السورية بحماية سيادة البلاد وحدودها.
وقال منصور السلوم، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد حاربنا الإرهاب جنباً إلى جنب مع الحكومة السورية".

وأضاف الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي في شمال سوريا، أنهم "تواصلوا مع الحكومة السورية عدة مرات، في محاولة لفتح قنوات الحوار".

وتابع السلوم: "نطالب التحالف الدولي الذي نُعتبر جزءاً منه، ونحارب الإرهاب معاً، بأن يحرر هذا البلد من الإرهاب، كما نُحمل المسؤولية لمجلس الأمن، الأمم المتحدة، منظمات حقوق الإنسان، والتحالف الدولي، ونطالبهم باتخاذ موقف في هذا الإطار، ومنع الاعتداءات الهمجية على مناطقنا".

مشيراً إلى أنهم "يعتبرون الحكومة السورية أيضاً مسؤولة عن وقوع أي هجمات، فنحن جزء من سوريا، وقد حاربنا الإرهاب بدءاً من القامشلي والحسكة، وصولاً إلى ديرالزور والرقة".

وأردف السلوم أن "الحكومة السورية مسؤولة في هذا الإطار، وهي مطالبة بحماية سيادة البلاد، فنحن سوريون وعلى تواصل منذ البداية، وطالبنا معاً ببدء الحوار السوري-السوري بهدف الوصول إلى نتائج، ووضع حدٍّ لهذه الأزمة".

ومضى الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي في شمال سوريا قائلاً: "نحن والحكومة السورية نعمل معاً، إلا أن الأخيرة ليست صاحبة قرار حالياً، فالقرار يعود إلى كل من روسيا وإيران، ولكن رغم ذلك نحن نؤكد على الدوام أن على سوريا حماية السيادة التي تدعيها دوماً، بنفسها".

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم