اخبار العراق الان

مانشستر يونايتد يقيل مدربه جوزيه مورينيو

مانشستر يونايتد يقيل مدربه جوزيه مورينيو
مانشستر يونايتد يقيل مدربه جوزيه مورينيو

2018-12-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أقال مانشستر يونايتد الانكليزي، اليوم الثلاثاء، مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية في الآونة الأخيرة، بحسب ما أعلن النادي، مشيراً إلى أنه سيعين مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم.
وقال النادي الشمالي العريق في بيان: "يعلن مانشستر يونايتد بأن المدرب جوزيه مورينيو ترك النادي بمفعول فوري".

وأضاف "سيتم تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي قبل أن تتم دراسة معمقة لتعيين مدرب جديد بشكل دائم".

وتابع: "يود النادي شكر جوزيه مورينيو على العمل الذي قام به خلال فترة توليه تدريب مانشستر يونايتد، ويتمنى له النجاح في المستقبل".

وللمفارقة، فإن مورينيو سيترك مانشستر يونايتد في موسمه الثالث معه وقد حصل معه هذا الأمر أيضاً مع ريال مدريد الإسباني (2010-2013) ومع تشلسي في تجربته الثانية مع النادي اللندني (2013-2015).

وخسر مانشستر يونايتد آخر مباراة له أمام غريمه التقليدي ليفربول المتصدر 1-3، يوم الأحد، ليبتعد عنه بفارق 19 نقطة في ترتيب الدوري الممتاز، محققاً أسوأ انطلاقة له في الدوري الإنكليزي منذ عام 1990، حتى أنه بات مهدداً بعدم احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لأنه يبتعد عن تشلسي صاحب هذا المركز بـ11 نقطة أيضاً.

وكان مورينيو "55 عاماً" قد عُين خلفاً للهولندي لويس فان غال صيف عام 2016، وقاد الفريق في موسمه الأول معه إلى إحراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على ساوثمبتون 3-2 في النهائي، والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بتغلبه على أياكس أمستردام الهولندي 2-0.