اخبار العراق الان

وزيرة الهجرة تتفقد جناح «مصر الخير» بصحبة ضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»

وزيرة الهجرة تتفقد جناح «مصر الخير» بصحبة ضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»
وزيرة الهجرة تتفقد جناح «مصر الخير» بصحبة ضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»

2018-12-18 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، معرض مؤسسة مصر الخير لمنتجات الغارمين، والأسر الأكثر احتياجًا، من السجاد اليدوي والكليم والمنتجات البدوية، على هامش مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” الذي تنظمه وزارة الهجرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ومن جانبها، أعربت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، عن سعادتها بمشاركة برنامج الغارمين كأحد المشاركين الرئيسيين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»؛ لإيمانهم الدائم بأنه لا عمل بدون تعليم، مؤكدة أن التعليم ركن أساسي في أي عمل ناجح، فبدون عمالة ماهرة واعية ومتعلمة لن تكون هناك منتجات ذات جودة عالية، تنافس في السوق المحلية والعالمية.

وأضافت «عوض» أن برنامج الغارمين أدرك ذلك مبكرًا، فعملت على دمج العمل بالتعليم، حيث أنشأت فصول مجتمعية إلى جوار مصانعها في أبيس وأطفيح لمواجهة التسرب من التعليم، وتوفير التعليم لكل يد عاملة، فضلًا عن توقيع برتوكول مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لفتح فصل لمحو الأمية بجوار كل مصنع، لمحو أمية الأيدي العاملة من كبار السن، خاصة أن مصانع المؤسسة موجودة في مناطق ريفية تزيد فيها نسبة الأمية.

وأوضحت عوض أن المؤسسة تعاونت مع المتخصصين في مجال السجاد اليدوي، فقامت بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية قسم النسيج لتحسين المنتجات ورفع كفاءة جودتها.

وتابعت أن المؤسسة تسعى كذلك لزيادة جودة تعليم وحرفية العاملين في مصانع أبيس من خلال إنشاء أكاديمية للتدريب، لتعليم الغارمين والأسر الأكثر احتياجا على صناعة السجاد اليدوي والكليم والمنتجات اليدوية، إذ تسعى المؤسسة لتكون رائدة في هذا المجال عبر توفير العمالة الماهرة.

وأضافت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن أهداف مشاركة برنامج “الغارمين” في العديد من المؤتمرات والمعارض، يأتي لتسويق منتجات الغارمين والغارمات من منتجات مصانع أبيس وأطفيح للسجاد والكليم اليدوي والمنسوجات، ولتشجيع العاملين في مصنع أبيس من الأسر الأكثر احتياجًا، موضحة أن مؤسسة “مصر الخير” وفرت من خلال برنامج الغارمين فرص للعمل للنهوض بحياتهم والعمل على تنميتها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وعقد مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” الذي تنظمه وزارة الهجرة تحت رعاية الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مالفيرن كوليدج مصر، مؤسسة مصر الخير، شركة دار المعمار جروب للتطوير العقاري.
وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد افتتحت، أمس الإثنين، مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” بمدينة الغردقة بمشاركة عدد من العلماء والخبراء المصريين المقيمين بالخارج والذين يعدون من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة.

ويأتي انعقاد مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” تماشيا مع إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ضمن استراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري، كما يهدف المؤتمر إلى دعم الجهود الحكومية لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي وكذلك التعليم الفني لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية لسوق العمل، إضافة إلى بحث جهود تأهيل المعلم ورفع المستوى المهني وكذلك آليات النشر العلمي ودور خبرائنا بالخارج في دعم ترتيب الجامعات المصرية دوليا.

وجدير بالذكر أن وزارة الهجرة تخلق من خلال سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” منفذا ومناخا استيعابيا للعقول المصرية المهاجرة في مجال التعليم والبحث العلمي والتعليم الفني لتعظيم الاستفادة ودمج خبراتهم ضمن استراتيجية مصر لتطوير المنظومة التعليمية.