اخبار العراق الان

هذا مابحثه وفد الوطني الكوردي السوري مع مبعوث بوتين الخاص في موسكو

هذا مابحثه وفد الوطني الكوردي السوري مع مبعوث بوتين الخاص في موسكو
هذا مابحثه وفد الوطني الكوردي السوري مع مبعوث بوتين الخاص في موسكو

2018-12-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، التقى، اليوم الثلاثاء، وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ممثلاً بكاميران حاجو وإبراهيم برو، مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، حول الوضع السياسي العام في سوريا والقضية الكوردية بشكل خاص.

وقال وفد المجلس في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه: «تناول الحديث تطورات الوضع السياسي العام في سوريا وآفاق الحل والتطورات في مسألة اللجنة الدستورية وحقوق الكورد والمكونات الأخرى في الدستور القادم».

 وأضاف أنه «كما جرى الحديث عن الوضع في شرق الفرات وأفضل السبل لتجنيب المنطقة أية أعمال عسكرية وآثارها السلبية على سكانها من مختلف المكونات».

 ولفت البيان أن الجانب الروسي قد أكد على دعمهم للعملية السياسية ووحدة سوريا ودعمهم لحقوق الكورد في الدستور القادم واتخاذ القرارات في اللجنة الدستورية بالتوافق للوصول إلى دستور يضمن ويصون حقوق الجميع.

 وبشأن التصريحات التي صدرت في الآونة الأخيرة من الخارجية الروسية بخصوص شرق الفرات وإقامة كيان كوردي، أشار البيان إلى أن «الجانب الروسي أكد على أن الأمر لا يتعلق بحقوق الكورد وإنما هم ضد تقسيم سوريا ومع وحدتها».

 وكان وفد من المجلس الوطني الكوردي قد التقى قبل أيام بجيمس جيفري، الممثل الرئاسي الأمريكي إلى سوريا، خلال زيارته إلى تركيا، حول آخر المستجدات في شرق الفرات وسوريا.