اخبار العراق الان

الزنجبيل على رأس القائمة.. مشروبات لا غنى عنها في فصل الشتاء

الزنجبيل على رأس القائمة.. مشروبات لا غنى عنها في فصل الشتاء
الزنجبيل على رأس القائمة.. مشروبات لا غنى عنها في فصل الشتاء

2018-12-19 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


حرارة الجسم تتأثر بشكل كبير بنوعية الأطعمة والمشروبات التي يقوم الإنسان بتناولها في فصل الشتاء وأجوائه الباردة، ومن أشهر هذه الأطعمة شورية العدس، ومن أشضهر المشروبات التي يأتي الزنجبيل، والزنجبيل بالليمون على رأس قائمة المشرلاوبات الأكثر تناولاً.

ونظرا لانخفاض درجات الحرارة فإنم ارتفاع معدلات الإصابة بالبرد والأنفلونزا ستزداد، لذلك فإن الحرص على التغذية الصحية والسليمة سيعمل على تقوزية جهاز المناعة وتدفئة الجسم.

وقالت فداء شاتيلا، خبيرة التغذية اللبنانية، إن فصل الشتاء هو فصل الخروج من المنزل، على عكس ما هو شائع لدى البعض، حيث يحتاج الجسم إلى فيتامين د، كما يجب ممارسة الرياضة بشكل أكبر في فصل الشتاء.

وأضافت خبيرة التغذية ، أن خلال مشاركتها في برنامج «يوم جديد» على شاشة «الغد» مع الإعلامي عمر الأطرقجي، والإعلامية ولاء غانم، أن المشروبات الساخنة في فصل الشتاء أحد أهم الأسلحة التي يجب التسلح بها في هذا الفصل، حيث يدخل الزنجبيل قائمة الأكثر تناولا من حيث الفوائد، فهو يساعد على امتصاص الفيتامينات، ويعمل على تدفئة الجسد في الحال، كما يساعد على التخسيس، فيما يدخل السحلب، ضمن القائمة فالسحلب له فوائد جمة لصحة الإنسان، وللأطفال خاصة، فالسحلب يساعد على نمو الأطفال وصحة الأسنان، والمناعة، فضلا عن أنه من المشروبات التي تساعد في تدفئة الجسم.

ويأتي مشروب الكاموميل في المركز الثالث من القائمة، حيث يساعد يعد من  أفضل المشروبات في فصل الشتاء، حييث يساعد الكاموميل على النوم لمن يعانون من الأرق وقلة النوم، ويقوي جهاز المناعة.

yW-Xm6lq1lc