اخبار العراق الان

بول يصاب في ليلة سقوط هيوستن أمام ميامي

بول يصاب في ليلة سقوط هيوستن أمام ميامي
بول يصاب في ليلة سقوط هيوستن أمام ميامي

2018-12-21 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


وحقق هيوستن الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية قبل أن يخسر أمام حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز، بداية صعبة لهذا الموسم، وبدأ تدريجياً بتحسين موقعه، لاسيما من خلال تحقيق الفوز سبع مرات في آخر عشر مباريات خاضها قبل حلوله ضيفاً على ميامي الخميس.

لكن هيوستن فشل في تحقيق الفوز السادس توالياً، والبناء على الانتصار الكبير الذي حققه على واشنطن ويزاردز الأربعاء 136-118، في مباراة حطم فيها الفريق الرقم القياسي لعدد الرميات الثلاثية بنجاحه في 26 منها.

وفرض هيوستن سيطرته على الربع الأول في ميامي وأنهاه لصالحه 33-21، الا أن الربع الثاني كان بداية التحول في المباراة، اذ خسره بنتيجة 25-32 وفقد خلاله نجمه بول الذي تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر أثناء محاولته السيطرة على كرة.

وخرج بول (33 عاماً) سريعاً من أرض الملعب، قبل أن يعلن الفريق أنه لن يعاود المشاركة في المباراة لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ولم يتمكن هيوستن بعد خروج بول من استعادة توازنه، وخسر الربع الثالث بنتيجة 18-29، قبل أن يحسم ميامي المباراة بنتيجة 101-99.

وتشكل الخسارة وفقدان جهود بول في أمسية واحدة، نكسة لهيوستن الذي حقق تقدماً كبيراً في ترتيب منطقته، ودخل مباراة الخميس في المركز السابع بعدما كان في المركز الرابع عشر في اليوم نفسه من الأسبوع الماضي. الا أن خسارة الأمس أعادته إلى الثامن (من أصل 15) في منطقته مع 16 انتصارا و15 هزيمة هذا الموسم.

وساهم بول قبل خروجه بأربع نقاط وأربع تمريرات حاسمة، علماً أن معدله الوسطي في المباراة الواحدة هذا الموسم يبلغ 16 نقطة و8,2 تمريرات حاسمة.

وكان أفضل مسجل في المباراة النجم الآخر لهيوستن جيمس هاردن مع 35 نقطة وست متابعات و12 تمريرة حاسمة، وأضاف إيريك غوردون 20 نقطة و3 متابعات ومثيلتها من التمريرات. وكانت لغوردون محاولة ثلاثية فاشلة قبل النهاية بأقل من ثانية، كان نجاحها كفيلاً بمنح فريقه الفوز.

أما في صفوف ميامي الذي حقق الخميس فوزه الثالث تواليا للمرة الأولى هذا الموسم، فكان جوش ريتشاردسون الأفضل مع 22 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات، وأضاف تايلر جونسون 19 نقطة وأربع متابعات.

وحقق ميامي الخميس فوزه الرابع عشر في 30 مباراة هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت الخميس، تفوق لوس أنجليس كليبيرز على ضيفه دالاس مافريكس 125-121.

ووضع كليبيرز بذلك حداً لسلسلة من أربع هزائم متتالية كانت الأسوأ له هذا الموسم، وحقق فوزه الأول منذ تغلبه على فينيكس صنز 123-119 بعد التمديد في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وكان السلوفيني لوكا دونتشيتش الأفضل في دالاس مع 32 نقطة، وسجل مثلها للوس أنجليس الإيطالي دانيلو غاليناري، هي الأعلى له هذا الموسم.

وحقق كليبيرز صاحب المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية، فوزه الثامن عشر في 31 مباراة، بينما تلقى دالاس (الحادي عشر في المنطقة نفسها) الخسارة الـ15 مقابل 15 انتصاراً.