اخبار العراق الان

حماس: الاحتلال يتنصل من تفاهمات التهدئة وإنهاء حصار غزة

حماس: الاحتلال يتنصل من تفاهمات التهدئة وإنهاء حصار غزة
حماس: الاحتلال يتنصل من تفاهمات التهدئة وإنهاء حصار غزة

2018-12-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكدت حركة حماس اليوم الجمعة عن تكرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة دليلا على نوايا الاحتلال المسبقة بالقتل وتنصله من تفاهمات التهدئة وإنهاء الحصار عن قطا غزة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس “إن تعمد استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين السلميين، والصحفيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار وقتلهم بدم بارد جرائم جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة المحاصرين، يحمل بين طياته تجرؤا واضحا على الدم الفلسطيني، واستخفافا بحق شعبنا في المطالبة بحريته وإنهاء الحصار، كما أنه استهتار بمنظومة حقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وأضاف برهوم في تصريح صحفي “إن تعامل قوات الاحتلال مع المتظاهرين الفلسطينيين السلميين بهذه البشاعة ناتج عن عمليات التحريض المستمرة على القتل، وفي إطار تطبيق خطة ممنهجة، وقرار سياسي من أعلى المستويات لدى الكيان الإسرائيلي”.

وطالب برهوم بتحرك عاجل للوسطاء كافة، والمجتمع الدولي لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وبحق المتظاهرين السلميين، وإجباره على الالتزام بكل التفاهمات وتنفيذها على الأرض والعمل الفوري على إنهاء حصار غزة.

يذكر أن فتى فلسطيني استشهد وأصيب العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي جراء قمع مسيرات العودة شرق قطاع غزة اليوم الجمعة.