اخبار العراق الان

بغداد اليوم تنشر السيرة الذاتية للمرشحين لوزارتي التربية والهجرة

 
                          بغداد اليوم تنشر السيرة الذاتية للمرشحين لوزارتي التربية والهجرة
بغداد اليوم تنشر السيرة الذاتية للمرشحين لوزارتي التربية والهجرة

2018-12-23 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

تنشر (بغداد اليوم) السيرة الذاتية لمرشحي وزارتي التربية شيماء خليل عبد الله نجم الحيالي، والهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، اللذين قدمهما رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للتصويت عليهما في جلسة يوم غد الاثنين.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد استبدل، الاحد (23 كانون الاول 2018)، المرشحين لوزارتي التربية والهجرة، وأجل تسمية مرشح وزارة العدل.

وتنص وثيقة صادرة من عبد المهدي وموجهة الى رئيس مجلس النواب، بموضوع (استكمال التشكيلة الوزارية)، على انه "بسبب عدم نيل المرشحين السابقتين لوزارتي التربية والهجرة والمهجرين، أرسل لمجلسكم الموقر ترشيحات جديدة مع السير الذاتية وراي هيئتي النزاهة والمساءلة".

وتضيف، "راجيا عرضهما على مجلس النواب الموقر لنيل ثقته، وهما كل من شيماء خليل عبد الله نجم الحيالي لوزارة التربية، ونوفل بهاء موسى لوزارة الهجرة والمهجرين".

ودعا عبد المهدي وفقا للوثيقة، الحلبوسي الى "تأجيل طرح مرشح وزارة العدل لوجود مباحثات أما لضمان توفير الصوت اللازم للمرشح السابق في قائمتنا الأخيرة، او لتقديم مرشح بديل".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد أدرج فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، والقراءة الثانية لمشروع الموازنة الاتحادية، ضمن جدول أعمال جلسة غد الاثنين.

بغداد اليوم - بغداد استبدل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد (23 كانون الاول 2018)، المرشحين لوزارتي التربية والهجرة، وأجل تسمية مرشح وزارة العدل. وتنص وثيقة صادرة من عبد المهدي وموجهة الى رئيس مجلس النواب، بموضوع (استكمال التشكيلة

بغداد اليوم - متابعة أكد النائب عن تحالف البناء منصور المرعيد، الاحد (23 كانون الاول 2018)، أن تحالفه يملك الأغلبية الكافية لتمرير ما تبقى من الكابينة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، حتى وإن قاطع تحالف الإصلاح والإعمار جلسة التصويت على الوزا

بغداد اليوم - متابعة أكد النائب عن تحالف سائرون صباح العكيلي، الاحد (23 كانون الاول 2018)، أن الخلاف السياسي على الحقائب الوزارية ما زال قائمًا، مبينا أن تحالفه موقفه ثابت من رفض ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية. وقال العكيلي في تصريح صحافي، تابعت