اخبار العراق الان

جورج بيست.. إرث من التصريحات المثيرة والسحر الكروي

جورج بيست.. إرث من التصريحات المثيرة والسحر الكروي
جورج بيست.. إرث من التصريحات المثيرة والسحر الكروي

2018-12-25 00:00:00 - المصدر: جول



محمد عماد     فيسبوك      تويتر


مر نصف قرن بالكامل على يوم تتويج أسطورة مانشستر يونايتد جورج بيت بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فران فوتبول، حيث أن النجم الأيرلندي الشمالي توج بها يوم الرابع والعشرين من ديسمبر عام 2018.

بيست الذي اعتبر من أفضل المواهب التي مرت على تاريخ مانشستر يونايتد، لديه تمثال أمام ملعب أولدترافورد بجوار دينيس لو وبوبي تشارلتون، وهم الثلاثي الذي قاد مانشستر يونايتد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الأندية الإنجليزية

عام 1968.

مانشستر يونايتد يختار جناحه الأيمن الجديد من يوفنتوس

رحل بيست عام 2005 عن عُمر يناهز الـ 59 عامًا، ولكن إرثه الكروي وتصريحاته المثيرة للجدل مازالت عالقة بالأذهان.

"أقلعت عن الكحوليات ومطاردة الجميلات، وفي الحقيقة كانت هذه هي أسوأ 20 دقيقة في حياتي"، مقولة سخر فيها النجم الأيرلندي من مطالبات الكثيرون منه بالتزامه بحياته الشخصية، حتى لا يهبط مستواه فنيًا.

وسامة جورج بيست ومهاراته داخل الملعب جعلته يتلقى الألاف من الرسائل عبر البريد أسبوعيًا، الأمر الذي علق عليه بيست وقال إنه قام بتعيين أحد الأشخاص في وظيفة مخصصة للرد على رسائل المعجبين.

"عندما أموت، أتمنى أن يتذكرني الجميع كأعظم موهبة كروية، لن يتحدثوا عن الحسناوات وشربي للكحوليات والسيارات السريعة، سيتذكرون موهبتي في كرة القدم فقط"، كانت هذه كلمات بيست الذي لولا إدمانه للكحوليات لحقق إنجازات مضاعفة لإنجازاته.

"أنفقت الكثير من المال على المشروب والنساء والسيارات السريعة، أما الباقي فبذرته تبذيرًا"، هكذا كان يسخر بيست من حياته، كما أنه قال أيضًا في جملة شهيرة أخرى "لو خيروني بين مراوغة خمسة لاعبين من ليفربول وإحراز هدف من منتصف ملعبهم، أو إقامة علاقة مع ملكة جمال العالم سيكون الاختيار محير، ولكن لحسن حظي أنا قمت بالاثنين".

بيست أيضًا سخر من النجوم التي لعبت بعده، فقال عن ديفيد بيكهام: "هو لا يسدد بيسراه، ولا يتدخل على اللاعبين ولا يلعب برأسه، ولا يسجل الكثير من الأهداف، باستثناء هذه الأشياء فهو لاعب جيد".

وقال عن النجم الإنجليزي المعتزل بول جاسكوين: "لقد قلت لجاسكوين إنه إذا خضع لاختبار ذكاء سيحصل على درجة أقل من رقم قميصه، فقال لي ما معنى اختبارات الذكاء!".