اخبار العراق الان

عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يستمرون باختطاف المدنيين الكورد لفرض "فديات" مقابل إطلاق سراحهم

عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يستمرون باختطاف المدنيين الكورد لفرض
عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يستمرون باختطاف المدنيين الكورد لفرض "فديات" مقابل إطلاق سراحهم

2018-12-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – عفرين

يستمر مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين بكوردستان سوريا، باختطاف المدنيين الكورد بهدف مطالبة ذويهم بدفع "فديات" كبيرة مقابل إطلاق سراحهم.
وأفاد موقع "عفرين ميديا سنتر" بأن "مسلحي فصيل (الحمزات) الموالي لتركيا اختطفوا قبل أيام مواطنين من أهالي قرية (كفرشيلة) التابعة لمركز مدينة عفرين".

ونقل الموقع عن "مصادر مقربة" قولهم، إن "مسلحي الفصيل المذكور يطالبون أهالي المختطفين بدفع فدية نقدية، أو ما قيمته مئتي تنكة زيت زيتون مقابل الإفراج عن المواطنين عادل محمد وعمر محمد، بعد اختطافهما من منزلهما في مدينة عفرين".

وأضاف الموقع أن "مسلحين من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا اختطفوا خمسة مواطنين من أهالي قرية (مسكانلي) التابعة لناحية (راجو) في وقت سابق، وطالبوا ذوي المختطفين بدفع فدية تقدر بـ150 ألف ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهم".
 
مشيراً إلى أن "من بين المختطفين الذين عُرفت أسماؤهم: محمد مصطفى، سلام محمد مصطفى، فرهاد محمد داوود، علي كمال مصطفى، ومحمد خالد مصطفى".

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.