اخبار العراق الان

الحسناء سانا محمود من حلبجة تخطف لقب ملكة جمال كردستان

الحسناء سانا محمود من حلبجة تخطف لقب ملكة جمال كردستان
الحسناء سانا محمود من حلبجة تخطف لقب ملكة جمال كردستان

2018-12-25 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


انتهت مسابقة اختيار ملكة جمال إقليم كردستان بالعراق، التي شارك في لجنة تحكيمها المخرج الكبير علي بدرخان الذي تعود أصوله لهذه المنطقة، وشارك في لجنة التحكيم أيضا من مصر المخرج الكبير عمر عبد العزيز والفنانة انتصار والمطرب إيساف، وقد اختارت لجنة التحكيم ملكة الجمال وهي سانا محمود ملكة جمال إقليم كردستان العراق في المسابقة بنسختها الرابعة بعد منافسة مع 13 فتاة من جميلات مدن الإقليم.
وشاركت 14 شابة من مختلف مدن إقليم كردستان، في منافسات المرحلة النهائية من هذه المسابقة، 7 منهن من مدينة السليمانية، و4 من مدينة أربيل، ومشاركة واحدة من كركوك، وأخرى من مدينة دهوك، ومشاركة من مدينة حلبجة.
وقد حصلت المتسابقة سانا محمود وهي من أهالي مدينة حلبجة، على لقب ملكة جمال كردستان، أما المتسابقة كاريز، وهي من مدينة أربيل، فقد فازت بلقب الوصيفة الأولى، أما المتسابقة ميريان من مدينة السليمانية فقد حصلت على لقب الوصيفة الثانية للملكة، في حفل جماهيري كبير أقيم في أربيل عاصمة إقليم كردستان.
وبدأت الاستعدادات لاختيار ملكة جمال كردستان منذ شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي، بمشاركة 107 شابات من داخل وخارج الإقليم.
وقالت الفنانة انتصار عن مشاركتها في المسابقة كل المتسابقات كنّ يمتزن بالجمال الرباني وصغر السن وأتمنى أن تستمر المسابقة ولا تنقطع، ونحاول خلال الفترة المقبلة لدعم الإقليم ثقافيا بتقديم مسرحيات مصرية، وهذا ما اتفقت عليه مع المخرجين الكبيرين علي بدرخان وعمر عبد العزيز لنشجعهم على الاستمرار في عمل فعاليات فنية متتالية لتحسين الوضع في بلادهم التي تعتبر مناطق ساخنة، ويجب أن يخترقها الفن والثقافة لتخفيف الوضع هناك.
وقالت انتصار إنه أثناء التحضيرات للمسابقة وأثناء البروفة على التحكيم قال المخرج الكبير على بدرخان مداعباً الفتيات قبل إعلان النتيجة ووضع الدرجات: أشعر بالندم لأنني تزوجت وتسرعت وكان يجب أن أتأنى قليلا!
وتضيف انتصار سألني المخرج الكبير علي بدرخان الذي يمتاز بخفة الدم قبل إعلان النتيجة وتدوينها على أجهزة الكمبيوتر “هتعرفي تعملي الكلام ده على الكمبيوتر؟ فقلت له “آه أعرف” فنظر للكاميرا وقال للمصور: “والله مش هتعرف تطلع ولا نتيجة أدوها ورقة تكتب عليها أحسن فقال المخرج عمر عبد العزيز مداعباً: اسمعي كلام الأستاذ علي بدرخان ده أكبر مني بأربع دفعات.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2018/12/181225062001965_4338-8-7-300x163