اخبار العراق الان

اردوغان: دخول الجيش السوري الى منبج غير مؤكد

 
                          اردوغان: دخول الجيش السوري الى منبج غير مؤكد
اردوغان: دخول الجيش السوري الى منبج غير مؤكد

2018-12-28 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- تابعة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، 28 كانون الأول، 2018، أن دخول الجيش السوري الى منبج السورية، غير مؤكد، فيما وصفه بـ"الحملة النفسية".

وقال أردوغان، في تصريحات للصحفيين في إسطنبول، اليوم الجمعة، إن "دخول الجيش السوري إلى مدينة منبج حملة نفسية"، مشيرا إلى أن "الأمر غير مؤكد حتى الآن".

وأكد أن "الجيش السوري يواصل أعماله في المنطقة متخذا كافة التدابير اللازمة".

وكانت وحدات من الجيش السوري قد أعلنت، في وقت سابق من الجمعة (28 كانون الأول 2018)، الدخول إلى مدينة منبج شمال مدينة حلب، بعد اتفاق مع الوحدات الكردية يقضي بدخول الجيش السوري وانسحاب الوحدات الكردية من المدينة.

نشرت صفحات التواصل الاجتماعي السورية فيديو يظهر اللحظات الأولى لدخول وحدات من الجيش السوري إلى مدينة منبج شمال مدينة حلب.

وأعلن الجيش السوري، اليوم الجمعة، دخوله إلى مدينة منبج في ريف حلب، ورفع العلم الوطني على أرضها.

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، القول: "انطلاقا من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها".

بغداد اليوم- متابعة رحبت الرئاسة الروسية، الجمعة، باستعادة الحكومة السورية اليوم سيطرتها على مدينة منبج شمالي البلاد قرب الحدود التركية، التي كانت خاضعة خلال السنوات الأخيرة لسيطرة الأكراد. وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصر

بغداد اليوم- متابعة قال مدعون في السويد، إن ثلاثة رجال من وسط آسيا اتهموا بالتخطيط لارتكاب جرائم "إرهابية"، يواجهون مع 3 آخرين تهماً بتمويل تنظيم داعش. وذكر مكتب الادعاء في ستوكهولم في بيان، نقلته "رويترز"، أن ثلاثة من المشت

بغداد اليوم - متابعة دعا القائم بأعمال سفير دمشق لدى عمان، أيمن علوش، الأردن لإكمال طاقم سفارته في سوريا ولرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما. وقال علوش، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الخميس، أدلى به على خلفية إعادة الإمارات