English | كوردى

الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK


الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK

2018/12/28 | 22:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- خلال عملية عسكرية داخل حدود إقليم كوردستان ...

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، «تحييد» 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني PKK خلال عملية عسكرية داخل حدود إقليم كوردستان.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان، إن 5 عناصر من PKK قتلوا اليوم أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع عسكري تركي داخل حدود إقليم كوردستان.

ولم يحدد الجيش التركي موقع الحادثة أو أية تفاصيل أخرى.

كما أعلن الجيش التركي «تحييد» 27 عنصراً من الحزب خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 28 من الشهر الجاري، في بيان منفصل، مشيراً إلى تدمير كميات من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى تدمير 12 موقع سلاح، ومخبأ ومخزن أسلحة.

وذكر البيان أن جنديا تركياً أصيب خلال تلك العمليات.

وتشن تركيا عمليات عسكرية جوية وبرية في مناطق حدودية بإقليم كوردستان، بحجة محاربة حزب العمال الكوردستاني PKK، كما توغلت قواتها عشرات الكيلومترات داخل حدود الإقليم.

ولحزب العمال الكوردستاني نقاط تمركز عشوائية في مناطق جبلية معقدة التضاريس على الحدود بين تركيا والإقليم منذ سنوات طويلة.

وبات القصف التركي على أهداف للحزب عند جبال قنديل والمناطق الحدودية المترامية أمراً شبه يومي ويوقع في أحيان كثيرة خسائر بين المدنيين من سكان تلك المناطق .

وكثيراً ما تطالب حكومة إقليم كوردستان حزب العمال بإخلاء المناطق الحدودية التي يسيطر عليها تحاشياً لتعرض السكان والقرويين للقصف، كما تسبب وجود معاقل له في تلك المناطق بإخلاء مئات القرى من ساكنيها وعرقلة إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا