اخبار العراق الان

الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK

الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK
الجيش التركي يعلن «تحييد» 5 عناصر من PKK

2018-12-28 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


خلال عملية عسكرية داخل حدود إقليم كوردستان ...

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، «تحييد» 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني PKK خلال عملية عسكرية داخل حدود إقليم كوردستان.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان، إن 5 عناصر من PKK قتلوا اليوم أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع عسكري تركي داخل حدود إقليم كوردستان.

ولم يحدد الجيش التركي موقع الحادثة أو أية تفاصيل أخرى.

كما أعلن الجيش التركي «تحييد» 27 عنصراً من الحزب خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 28 من الشهر الجاري، في بيان منفصل، مشيراً إلى تدمير كميات من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى تدمير 12 موقع سلاح، ومخبأ ومخزن أسلحة.

وذكر البيان أن جنديا تركياً أصيب خلال تلك العمليات.

وتشن تركيا عمليات عسكرية جوية وبرية في مناطق حدودية بإقليم كوردستان، بحجة محاربة حزب العمال الكوردستاني PKK، كما توغلت قواتها عشرات الكيلومترات داخل حدود الإقليم.

ولحزب العمال الكوردستاني نقاط تمركز عشوائية في مناطق جبلية معقدة التضاريس على الحدود بين تركيا والإقليم منذ سنوات طويلة.

وبات القصف التركي على أهداف للحزب عند جبال قنديل والمناطق الحدودية المترامية أمراً شبه يومي ويوقع في أحيان كثيرة خسائر بين المدنيين من سكان تلك المناطق .

وكثيراً ما تطالب حكومة إقليم كوردستان حزب العمال بإخلاء المناطق الحدودية التي يسيطر عليها تحاشياً لتعرض السكان والقرويين للقصف، كما تسبب وجود معاقل له في تلك المناطق بإخلاء مئات القرى من ساكنيها وعرقلة إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها.