اخبار العراق الان

مظاهرة في القامشلي تستنكر الانسحاب الأمريكي وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل

مظاهرة في القامشلي تستنكر الانسحاب الأمريكي وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل
مظاهرة في القامشلي تستنكر الانسحاب الأمريكي وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل

2018-12-28 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – القامشلي

شهدت مدينة القامشلي في كوردستان سوريا، اليوم الجمعة، 28 كانون الأول، 2018، مظاهرة ضد قرار الرئيس الأمريكي، سحب قوات بلاده من سوريا.

وردد المتظاهرون هتافات تنتقد الإدارة الأمريكية على خلفية اتخاذ قرار الانسحاب، والتخلي عن حلفائه الكورد في كوردستات سوريا والمناطق الأخرى شمال سوريا وشرقيها.

كما استنكر المتظاهرون مساعي تركيا لتحشيد قواتها قرب مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وتسليح أتباعها من فصائل المعارضة السورية، مؤكدين ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإيقاف تلك التهديدات.

وأعلن الجيش السوري، اليوم الجمعة، أن وحداته دخلت إلى منطقة منبج الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال البلاد، وذلك بعيد وقت قصير من توجيه وحدات حماية الشعب الكوردية دعوة الى دمشق للانتشار في المنطقة لحمايتها من التهديدات التركية.

وجاء إعلان قيادة الجيش السوري بعد وقت قصير من دعوة القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكوردية دمشق إلى إرسال قواتها إلى منطقة منبج، في خطوة تلت إعلان واشنطن الأسبوع الماضي قرارها سحب قواتها الداعمة لقوات سوريا الديمقراطية التي تقودها الوحدات الكوردية.

لكن التحالف الدولي نفى صحة تلك الأنباء في بيان بالقول إنه "على الرغم من المعلومات غير الصحيحة بشأن حدوث تغيير في القوى العسكرية بمدينة منبج، لكن ليس هناك أي مؤشر يثبت صحة تلك الإدعاءات".

ودعا التحالف في بيانه "جميع الأطراف إلى احترام سيادة منبج وحماية المواطنين هناك".