اخبار العراق الان

مصر.. الكنيسة القبطية ترحب بقرار السيسي بتشكيل لجنة ضد الطائفية

مصر.. الكنيسة القبطية ترحب بقرار السيسي بتشكيل لجنة ضد الطائفية
مصر.. الكنيسة القبطية ترحب بقرار السيسي بتشكيل لجنة ضد الطائفية

2018-12-31 00:00:00 - المصدر: روسيا اليوم


dostor.org

المتحدث باسم الكنيسة القبطية في مصر القس بولس حليم

رحبت الكنيسة القبطية في مصر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة مركزية لمواجهة الطائفية في البلاد، معربة عن أملها في أن يسهم هذا الإجراء في التصدي للتطرف والإرهاب في مصر.

إقرأ المزيد

وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم الكنيسة، القس بولس حليم، اليوم الأحد، إن القرار بتشكيل "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية" برئاسة مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، يعد خطوة رائعة وعلى الطريق الصحيح. وأضاف أن من شأن هذا القرار تحفيز كل قطاعات ومؤسسات الدولة في التصدي للتطرف، متوقعا أن يتجاوب الشارع المصري في إنجاح عمل هذه اللجنة.

وتابع المتحدث باسم الكنيسة القبطية التي تنتسب إليها الغالبية الساحقة من المسيحيين المصريين، أن عمل اللجنة سيساهم في بناء وتشكيل الوعي المصري، وإعادة الشارع المصري للصورة "التي اعتاد العالم أن يراه عليها منذ عصور غابرة من تسامح وترابط ونبذ للعنف والإرهاب، فضلا عن تصدير الصورة الحقيقية لمصر أمام العالم كله".

وعبر القس بولس حليم عن قناعته بأن يسهم القرار أيضا في بناء مصر الحديثة، مشيرا إلى أن التطرف "يلتهم أي نمو يشهده المجتمع المصري في مختلف المجالات، وكذلك سيساعد القرار على نشر السلام المجتمعي والشعور بالأمن والأمان وإرساء العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة الحقيقية".

وفي وقت سابق من الأحد، أعلن عبد الفتاح السيسي، عن تشكيل لجنة عليا لمواجهة الأحداث الطائفية تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد التي تخللتها في السنوات الماضية هجمات استهدفت المسيحيين الأقباط.  

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط