اخبار العراق الان

الغارديان: بشار الاسد يبدأ السنة الجديدة بانغام النصر

الغارديان: بشار الاسد يبدأ السنة الجديدة بانغام النصر
الغارديان: بشار الاسد يبدأ السنة الجديدة بانغام النصر

2019-01-01 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


فالمحافل السياسية والاخبارية العالمية تقر بانتصار الحكومة والشعب السوري على الارهابيين. 

    صحيفة "دويتشه وله" كتبت قبل اسبوع بان عام 2018 انتهى بعاقبة حسنة لنظام بشار الاسد. وسبق ان اعلن مسؤولون أميركانا بانتصار الحكومة والشعب السوري، وان اعلان خروج اميركا من سورية لهو خير ما يدلل على انتصار الاسد. فيما كتبت الغارديان اول امس بان خروج القوات الاميركية من سورية وتطبيع علاقات سورية مع الدول العربية.

      فكتب "حسن حسن" وهو من معارضي الحكومة السورية في مقاله لصحيفة "غارديان": "ان هذا العام على وشك الانتهاء على انغام انتصارات نظام الاسد. ففي محاسبة للتحولات العسكرية والدبلوماسية للأشهر الستة الاخيرة، لا يبقى مجالا للتساؤل بان الاسد خرج منتصرا بشكل حازم. فداعمو المتمردين ليس فقط كفوا ايديهم عن ملاحاة النظام وحسب بل سارعوا بشكل علني او غير علني لاستقبال النظام بكل رحابه".

      وحول تبعات قرار ترامب لاخراج قواته من سورية، فقد كتب حسن؛ "ان قرار ترامب المفاجئ قد انهى المشكلة، ولم تعد ايران ونظام الاسد في حرج من تهديدات الحضور الاميركي".

  واعتبر كاتب المقال، بان مسار المفاوضات بإشراف الامم المتحدة في جنيف لا معنى له، قائلا: "ان القرار الاميركي بخروج قواتها من سورية قد انهى في ليلة وضحاها ما كان تعتبره بحضور قواتها لدفع النفوذ الايراني".

    أنتهى/ mw