اخبار العراق الان

عريقات: فلسطين تجدد طلب العضوية الكاملة في مجلس الأمن منتصف الشهر

عريقات: فلسطين تجدد طلب العضوية الكاملة في مجلس الأمن منتصف الشهر
عريقات: فلسطين تجدد طلب العضوية الكاملة في مجلس الأمن منتصف الشهر

2019-01-01 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس، سيبدأ في الخامس عشر من هذا الشهر في نيويورك بتسلم دولة فلسطين رئاسة مجموعة ال 77 زائد الصين، وسيجدد طلب العضوية الكاملة في مجلس الأمن.

وأضاف عريقات في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، “وفي نفس اليوم، 15 يناير، ستطرح فلسطين مرة أخرى أمام مجلس الأمن عضويتها الكاملة، وحق الحماية الدولية لأبناء الشعب الأعزل، أمام القتلة وصانعي ومرتكبي جرائم الحرب والإعدامات الميدانية والاعتقالات والاغتيالات والحصار والإغلاق وهدم البيوت والتطهير العرقي، هذا كله الى زوال وبما في ذلك الاحتلال الاستعماري”.

وأوضح عريقات أن 143 دولة، تشكل 82% من سكان الأرض انتخبت دولة فلسطين العضو المراقب، الدولة المحتلة لتكون رئيسا لها عام 2019 .

وأشار عريقات إلى أن قد يكون هناك فيتو وتعمل القوة العظمى على منعنا من الحصول على تسعة أصوات لتقديم مشروع القرار،..، و سيفعل الرئيس محمود عباس، مرة كل شهر هذا الامر وسيطرق كافة الأبواب من أجل الحصول على الحماية الدولية.

واستطرد قائلاً “رفض الرئيس عباس خلال لقاء سابق مع الرئيس ترامب منع المساعدات عن أسر الشهداء والجرحى، ورد عليه بالقول لو لم يكن معي سوى دولار واحد لأنفقته على الأسرى وعائلات الشهداء” .

وأضاف عريقات أن الرئيس عباس قال لترامب أيضا ” القدس ليست عقارا، المسجد الأقصى ليس عقارا، كنيسة القيامة ليست عقارا، هذا تاريخنا ديننا مجدنا عزنا تراثنا ثقافتنا حضارتنا جغرافيتنا اقتصادنا، هذه هي القدس، ولا معنى ان تكون فلسطين دون أن تكون القدس عاصمة لها” .