اخبار العراق الان

المانيا تعتقل مواطناً هاجم بسيارته مهاجرين كورد من عفرين ليلة رأس السنة

المانيا تعتقل مواطناً هاجم بسيارته مهاجرين كورد من عفرين ليلة رأس السنة
المانيا تعتقل مواطناً هاجم بسيارته مهاجرين كورد من عفرين ليلة رأس السنة

2019-01-02 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

في احدى الساحات العامة بمدينة بوتروب في المانيا، وبينما كان عدد من المهاجرين بينهم مواطنون من عفرين بكوردستان سوريا مجتمعين للإحتفال بمناسبة قدوم العام الجديد.

إقتحم مواطن ألماني يبلغ 50 عاماً هذا التجمع بسيارته في الساعات الاولى من يوم الثلاثاء، ما اسفر عن إصابة 4 مواطنين كورد من بلدة شييه في عفرين بكوردستان سوريا، بينهم إمرأة تدعى اليف بابليس، والتي كانت اصابتها خطيرة، حيث تم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

حيث قالت بابليس، "ذهبنا إلى ساحة في بوتروب الألمانية من أجل الاحتفال برأس السنة الجديدة ولإدخال السعادة إلى نفوس أطفالنا إلا أن سيارة اندفعت باتجاهنا ولم يكن لدينا مجال حتى للابتعاد عن المكان  "

كما ان زوج بابليس اصيب أيضاً في هذه الحادثة، إلا ان اصابته كانت طفيفة، فضلاً عن إصابة إبنتهم وتدعى جوانه سليمان تبلغ من العمر 10 أعوام، أثر حادث الدهس.

لا تزال الطفلة جوانه راقدة في المستشفى وتتلقى العلاج.

من جهته، قال والد جوانه لشبكة رووداو الإعلامية، "للأسف جئنا للساحة من اجل الاحتفال، لتأتي سيارة من نوع مارسيدس وتقتحم مكان تجمعنا، وأدت إلى تفرقتنا في اتجاهات مختلفة".

تمكنت شرطة ولاية نورد راين، من إلقاء القبض على الشخص الذي قام متعمداً بدهس مجموعة من الناس المحتفلين برأس السنة الجديدة.

وقال مدير شرطة ولاية نورد راين فستفاليا، حيث تقع مدينة بوتروب، للصحفيين، "رجل ألماني دهس عمدا حشدا من الناس... معظمهم أجانب، كانت هناك نية واضحة لدى هذا الرجل لقتل أجانب".