اخبار العراق الان

عفرين.. مقتل مواطن كوردي متأثراً بجراحه إثر إصابته برصاص مسلحي فصيل "الجبهة الشامية"

عفرين.. مقتل مواطن كوردي متأثراً بجراحه إثر إصابته برصاص مسلحي فصيل
عفرين.. مقتل مواطن كوردي متأثراً بجراحه إثر إصابته برصاص مسلحي فصيل "الجبهة الشامية"

2019-01-03 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

فقد مدنيٌّ كوردي من أهالي عفرين بكوردستان سوريا حياته إثر إصابته، في وقت سابق، برصاص مسلحي أحد الفصائل السورية التابعة لتركيا.
وأفادت مصادر محلية من عفرين، بأن "المواطن نشأت سليمان، من أهالي قرية (ميركان) التابعة لناحية (ماباتا)، أصيب برصاص مسلحي أحد الفصائل السورية قبل بضعة أشهر".

وأضافت أن "المسلحين الذين أصابوا نشأت سليمان بجراح بالغة، ينتمون لفصيل (الجبهة الشامية)، ومنذ ذلك حين كان يتلقى العلاج، إلا أنه فقد حياته قبل أيام متأثراً بإصابته".

وتابعت المصادر ذاتها أن "مسلحي الفصيل المذكور أوقفوا نشأت سليمان الذي كان يعاني من المرض، عند أحد الحواجز وبدأوا بالتحقيق معه".

مشيراً إلى أن "مسلحي ذلك الفصيل أطلقوا عليه الرصاص وأصابوه بجراح بالغة، لأنه لم يكن يجيد اللغة العربية، وكان يرتدي الزيَّ الكوردي!".

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم