اخبار العراق الان

رجل أعمال ياباني يشتري سمكة تونة بأكثر من ثلاثة ملايين دولار

رجل أعمال ياباني يشتري سمكة تونة بأكثر من ثلاثة ملايين دولار
رجل أعمال ياباني يشتري سمكة تونة بأكثر من ثلاثة ملايين دولار

2019-01-06 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

اشترى رجال أعمال ياباني، يملك سلسلة مطاعم سوشي، سمكة تونة بـ3,1 ملايين دولار، وهو سعر قياسي لسمكة تونة وذلك في أول مزاد ينظم في مطلع العام 2019 في سوق السمك الجديدة في طوكيو.

وقد توقفت المزايدات التي انطلقت عند الساعة 10:05 من صباح السبت بالتوقيت المحلي، عند 333,6 مليون ين للسمكة الضخمة البالغ وزنها 278 كيلوغراماً والتي اصطيدت قبالة شواطئ اليابان الشمالية.

وتعرض أسماك التونة في هذا المزاد أمام المهتمين القادرين على تقييم طعمها بالنظر فقط، ويقوم المشاركون الذين كتبت أسماؤهم على قبعاتهم بمزايداتهم من خلال حركات يد مشفرة يتلقفها فوراً مفوضو المزاد.

وفاز كيوشي كيمورا الملقب بـ"ملك التونة" بالمزاد على أكبر سمكة بسعر هو ضعف السعر القياسي السابق البالغ 155 مليون ين والمسجل باسمه أيضاً في العام 2013.

وقال كيمورا الذي يملك سلسلة من مطاعم السوشي لصحفيين "إنها أفضل سمكة تونة. لقد تمكنت من شراء سمكة تونة طازجة ولذيذة"، وأضاف "السعر أعلى مما كنا نتوقع، لكني آمل ان يستمتع زبائننا بأكل هذه السمكة الممتازة".

وستباع السمكة على شكل قطع سوشي في مطاعم سلسلة "سوشي زانماي" بالسعر المعتاد.

وحسب السعر الذي بيعت به، سيكون سعر الكيلوغرام الواحد من هذه السمكة نحو 11400 دولار.

وقال كيمورا إن عدد أسماك التونة المعروضة في سوق تويوسو الجديدة أقل مما كان يعرض في سوق تسوكيجي وقد يكون ذلك سبباً في ارتفاع السعر.

وكان هذا أول مزاد في العام الجديد يقام في سوق تويوسو الذي فتح أبوابه في 11 تشرين الأول 2018 ليحل مكان سوق تسوكيجي الشهير الذي أغلق قبل ثلاثة أشهر بعد نشاط دام أكثر من 80 عاماً.