English | كوردى



انطلاق فعاليات

2019/01/06 | 11:19

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- افتتح معالي وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات، الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، فعاليات معرض عرب بلاست 2019، وهو أكبر معارض صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اليوم (الأحد 6 يناير) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك في المعرض 900 شركة من 32 دولة إضافة الى 14 جناحاً وطنياً على مساحة عرض وصلت الى 8 قاعات.

وصرّح الدكتور النعيمي في افتتاح المؤتمر قائلاً: "صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والمطاط تعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي لأي بلد، والمعارض المقامة كمعرض "عرب بلاست" لا توفر فقط منصة استراتيجية للمشاركين والزوار لاستكشاف الحلول الرائدة والتقنيات المتطورة، ولكن أيضا تعد بمثابة وسيلة لتعزيز الشراكات الدولية".

وتستخدم البتروكيماويات والمكونات المشتقة من النفط والغاز في جميع أنواع المنتجات اليومية بما في ذلك التعبئة والتغليف والبلاستيك والملابس والمنظفات والإطارات وأكثر من ذلك بكثير، ووفقا لدراسة أجرتها الوكالة الدولية للطاقة، أصبحت البتروكيماويات أكبر محرك للطلب العالمي علي النفط، أمام السيارات والطائرات والشاحنات، وتجدر الإشارة إلى أن البتروكيماويات ستستأثر بأكثر من ثلث النمو في الطلب العالمي علي النفط إلى 2030 ، وما يقارب من نصف النمو في 2050، ويعادل هذا النمو في الطلب زيادة 7 مليار برميل من النفط يوميا حتى ذلك الوقت، كما أن قطاع البتروكيماويات سيستهلك 56 مليار متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي في العام 2030 و83 مليار متر مكعب في 2050.

ويعتمد غالب الاقتصاد العالمي على البتروكيماويات نظرا لمدي انتشارها في المنتجات اليومية وخاصة أن منطقة الخليج لديها قدرة عالية على النمو، نظرًا للتقدم الذي يحيط بصناعة البتروكيماويات.

وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة الفجر المنظمة لمعرض "عرب بلاست 2019": "أن صناعه البلاستيك والبتروكيماويات تقود إلى اتجاهات جديدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك عدد متزايد من التطبيقات في مختلف التكنولوجيات المتطورة والنظيفة الحاسمة لأنظمة الطاقة المستدامة، وفي السنوات القادمة ، لن يتم وضع هذه الصناعة لتحقيق نمو قوي فحسب، بل ستكون أيضا واحدة من القطاعات الرائدة التي تقود اقتصاد الدول المنتجة للنفط".

وشارك في معرض عرب بلاست 2019 عدد قياسي من الشركات من جميع أنحاء العالم، ويمنح المعرض فرصة كبيرة للمشاركين للتعرف على المنتجات والتقنيات الجديدة والمبتكرة التي يغطيها.

وتواجدت في المعرض الروبوت "صوفيا" والتي لم تكتف فقط بالتفاعل مع الزوار، ولكنها قامت بتقديم إجابات سريعة وحلول للاستفسارات زوار المعرض فيما يخص الأمور الخاصة بقطاع البلاستيك والبتروكيماويات.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (انطلاق فعاليات "عرب بلاست 2019" لغاية الثامن منه ) نشر أولاً على موقع (اخبار الامارات) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (انطلاق فعاليات "عرب بلاست 2019" لغاية الثامن منه ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار الامارات).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا