اخبار العراق الان

القصف التركي يخلي 12 قرية في دهوك من سكانها

القصف التركي يخلي 12 قرية في دهوك من سكانها
القصف التركي يخلي 12 قرية في دهوك من سكانها

2019-01-08 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بحجة استهداف مواقع PKK ...

كشف مدير ناحية دينارته التابعة لقضاء عقرة بمحافظة دهوك، أن القصف التركي المتواصل على المنطقة بحجة استهداف مواقع حزب العمال الكوردستاني PKK أسفر عن إخلاء 12 قرية من سكانها.

وقال شعبان خليل برواري لـ (باسنيوز): «بسبب غارات الطيران الحربي التركي، أخلى سكان 12 قرية في منطقة زيباري بناحية دينارته قراهم حتى الآن، حيث يشتغل معظمهم بتربية الحيوان والزراعة».

موضحاً أن «الجيش التركي يقصف باستمرار هذه المناطق بحجة استهداف مواقع ومقرات حزب العمال الكوردستاني PKK، ما أجبر الناس على إخلاء قراهم والنزوح إلى مناطق أخرى».

وأشار برواري إلى أن سكان هذه القرى أجبروا على النزوح إلى مناطق أخرى، ولا يستطيعون العودة إلى منازلهم بسبب القصف التركي المتواصل، ما يزيد من صعوبة أوضاعهم في هذا الشتاء القاسي.

وتشن تركيا عمليات عسكرية جوية وبرية في مناطق حدودية بإقليم كوردستان، بحجة محاربة حزب العمال الكوردستاني PKK، كما توغلت قواتها عشرات الكيلومترات داخل حدود الإقليم.

ولحزب العمال الكوردستاني نقاط تمركز عشوائية في مناطق جبلية معقدة التضاريس على الحدود بين تركيا والإقليم منذ سنوات طويلة.

وبات القصف التركي على أهداف للحزب عند جبال قنديل والمناطق الحدودية المترامية أمراً شبه يومي ويوقع في أحيان كثيرة خسائر بين المدنيين من سكان تلك المناطق .

وكثيراً ما تطالب حكومة إقليم كوردستان حزب العمال بإخلاء المناطق الحدودية التي يسيطر عليها تحاشياً لتعرض السكان والقرويين للقصف، كما تسبب وجود معاقل له في تلك المناطق بإخلاء مئات القرى من ساكنيها وعرقلة إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها.