اخبار العراق الان

بومبيو يزور «مسجد الفتاح العليم» و «كاتدرائية ميلاد المسيح» في مصر

بومبيو يزور «مسجد الفتاح العليم» و «كاتدرائية ميلاد المسيح» في مصر
بومبيو يزور «مسجد الفتاح العليم» و «كاتدرائية ميلاد المسيح» في مصر

2019-01-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس يانيس روباتيس مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر واليونان، مؤكداً الاهتمام بتعزيز التعاون في مختلف المجالات، سواء على الصعيد الثنائي، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

من جانبه أعرب مدير المخابرات اليونانية عن سعادته بلقاء السيد الرئيس، مؤكداً حرص بلاده على توطيد التعاون مع مصر في مختلف المجالات، خاصة في ظل ما يربط البلدين والشعبين من علاقات تاريخية وممتدة ومصالح مشتركة، فضلاً عن دور مصر المحوري والهام في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط..

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة، فضلاً عن التباحث بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة جهود مكافحة الإرهاب، كما أكد السيد الرئيس استمرار الجهود المصرية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات في منطقة الشرق الأوسط، في إطار دعم سيادة الدول على أراضيها وترسيخ مؤسساتها الوطنية وتوفير الأمن لشعوبها.