اخبار العراق الان

الكعبي يؤكد لممثلي محافظة الديوانية: حقوق الناس لن تضيع

الكعبي يؤكد لممثلي محافظة الديوانية: حقوق الناس لن تضيع
الكعبي يؤكد لممثلي محافظة الديوانية: حقوق الناس لن تضيع

2019-01-12 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم السبت، انه لا يخشى من أية جهة تحاول الوقوف أمام حقوق الشعب ومصلحة الوطن، مؤكداً أن حقوق الناس لن تضيع.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "استقبل صباح اليوم في مكتبه ببغداد، شيوخ ووجهاء محافظة الديوانية، لبحث معاناة اهالي المحافظة وبخاصة الخدمية منها، وكذلك مناقشة (مشروع قانون الطعن بمصلحة القانون)".

وقال الكعبي، بحسب البيان، ان "اي جهة كانت لن تجرؤ على الوقوف امامنا في حال تعلق الامر بحقوق مواطنينا ومصلحة بلدنا".

واضاف "المهم ان حقوق الناس لن تضيع، وهذه هي اهم اسس الدولة الديمقراطية الملتزمة باحترام القانون".

واشار البيان الى انه "جرى خلال اللقاء بحث اهم المشكلات التي تعاني منها المحافظة في القطاعات الخدمية والتربوية والصحية".

ولفت الى مناقشة "تضرر اصحاب الاراضي الزراعية في موسم الصيف نتيجة شحة المياه في الاعوام الماضية، وبشكل يتطلب قيام وزارتي الزراعة والموارد المائية باستحداث عدة مشاريع ري كفيلة بتعزيز الواقع الزراعي الذي تعتمد نسبة كبيرة من سكان المحافظة عليه".

وذكر انه "جرى تسليط الضوء على مشروع قانون الطعن بمصلحة القانون والمحال من الامانة العامة لمجلس الوزراء الى مجلس النواب، كونهم اكدوا انه سيلحق الضرر بشريحة واسعة من اصحاب الاراضي الزراعية ممن صادرت الحكومة البائدة اراضيهم في العاصمة بغداد والمحافظات وفق قرار رقم 103لسنة 1997".

واكد الكعبي ان "مهمة مجلس النواب ممثلا باللجان المختصة تتمثل بعدم إقرار اي قانون الا بعد دراسته بشكل مستوفي ولا يضر بمصلحة المواطن والدولة وبما ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة، فضلا عن عقد ندوات ولقاءات مع المعنيين والمختصين والمستفيدين".

ووعد بـ"عقد جلسة استماع موسعة مع الوزراء والجهات الحكومية المعنية لبحث بنود مشروع القانون".