اخبار العراق الان

نائب: وعود الكهرباء بشأن تثبيت ذوي العقود غير جدية

 
                          نائب: وعود الكهرباء بشأن تثبيت ذوي العقود غير جدية
نائب: وعود الكهرباء بشأن تثبيت ذوي العقود غير جدية

2019-01-12 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، السبت (12 كانون الثاني 2019)، إن وعود وزارة الكهرباء بشأن تثبيت ذوي العقود والاجور اليومية على الملاك الدائم للوزارة، غير جدية، محذراً من عودة التظاهرات في المحافظة.

وذكر عواد في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، وحضرته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال اطلاعنا على اعمال وزارة الكهرباء لم نجد خطة للصيف المقبل وهنالك هدر للمال العام"، مشيراً إلى "عدم جدية الوزارة في تثبيت العقود والاجور اليومية".

وحذر عواد من "عودة التظاهرات السلمية في البصرة وباقي المحافظات بحال عدم اتخاذ اجراءات فعلية لتجاوز الاخفاقات السابقة كما حصل بصيف العام الماضي".

ودعا النائب عن الفتح الوزارة لـ "وضع خطة تضم جداول بعدد ساعات التجهيز المتوقعة لكل محافظة وباقي تفاصيل العمل وتثبيت العقود والاجراء اليوميين"، منوها إلى أن "من دونها سنستخدم صلاحياتنا القانونية والدستورية للدفاع عن حقوق الجماهير".

بغداد اليوم- خاص رأى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، السبت (12 كانون الثاني 2019)، ان رفع علم كردستان في محافظة كركوك ليس جريمة، مؤكدا ان ما يثار حول هذا الموضوع مزايدات سياسية لتأجيج الشارع. وقال شنكالي في حديث خص به (بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص اثار قرار مجلس الوزراء الاخير "إعادة هيكلة الشركات العامة المملوكة للدولة"، ردود أفعال متباينة حيال القرار، ومدى إمكانية إنقاذ مئات الشركات الحكومية التي تعاني من مشكلات جمّة، لاسيما وأن الجزء الأغلب منها شبه م

بغداد اليوم - بغداد شكل البرلمان، السبت، 12 كانون الثاني، 2019، لجنة للتحقيق بحريق مبنى إيواء واصلاح المشردات في الاعظمية. وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مجلس النواب شكل لجنة تحقيقية حول حريق مبنى ايواء واصلاح الاناث المشردات في الاعظمية.