English | كوردى



السليمانية تفرض مزيدا من الضغوط على “العمال الكردستاني” بطلب تركي

2019/01/12 | 15:51

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

متابعة -عراق برس-12كانون الثاني/ يناير: فرضت محافظة السليمانية مزيدا من الضغوط على حزب “العمال الكردستاني” استجابة لمطالب تركية، في حين منعت قوات الأمن الكردية “الأسايش”، السبت، عرض فيلم مؤيد للحزب في حديقة عامة بالمحافظة.

وقالت محطة “كوردستان 24” المحلية إن “المنع جاء بعد ثلاثة أيام من إغلاق دار سينما كانت تخطط لعرض الفيلم المثير للجدل الذي يتحدث عن سيرة المقاتلة في الحزب ساكنة جانسز التي قُتلت في ظروف غامضة مع اثنتين من زميلاتها في باريس مطلع العام 2013”.

وأضافت المحطة أن “الآسايش أغلقت دار سينما سالم في قلب المدينة، بينما كانت تستعد لعرض فيلم قصير”.

ومع تجمع حشود الناس لمشاهدة الفيلم القصير، وصلت عدة سيارات من قوات الأمن إلى بوابات المنتزه وأمرت بإيقاف العرض، واعتقلت عددًا من الأشخاص يعتقد أنهم مؤيدون لحزب “العمال الكردستاني” أو أعضاء في حركة “حرية المجتمع الكردستاني”.

وتواجه السليمانية وخصوصًا حزب “الاتحاد الكردستاني” اتهامات وضغوطات من أنقرة، بدعم حزب “العمال الكردستاني” الذي يقلق السلطات التركية بسبب هجماته العسكرية المتكررة.

وذكرت مصادر سياسية أن السليمانية اتخذت منحى جديدًا في العلاقات مع تركيا وفتح صفحة جديدة بعد توتر العلاقات منذ استفتاء الانفصال.

ويرى مراقبون أن الاتحاد الوطني يواجه انتقادات من الشارع الكردي بسبب الخسائر التي مُنيت بها شركات السياحة في السليمانية، نتيجة الحظر الذي تفرضه تركيا على مطار المدينة، منذ استفتاء الانفصال العام الماضي، وما أعقبه من خطف عنصرين من “الميت” جهاز المخابرات التركي.انتهى (1)

شارك هذا الموضوع:

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (السليمانية تفرض مزيدا من الضغوط على “العمال الكردستاني” بطلب تركي) نشر أولاً على موقع (عراق برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (السليمانية تفرض مزيدا من الضغوط على “العمال الكردستاني” بطلب تركي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عراق برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا