English | كوردى

عرب كركوك لـ”النور”: إجراء إنتخابات مجلس المحافظة دون ضوابط قانونية لن يغير شيئاً


عرب كركوك لـ”النور”: إجراء إنتخابات مجلس المحافظة دون ضوابط قانونية لن يغير شيئاً

2019/01/12 | 17:56

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ كركوك أكدت المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك، ان إجراء انتخابات مجلس المحافظة دون ضوابط قانون انتخاب مجالس المحافظات لن يغير شيئا في المدينة ويبقى الأمر على ما هو عليه الان، مشيرا الى ان العرب يريدون انتخابات حقيقية والمفوضية الحالية لا تلبي الطموح.

وقال خليل الحديدي عضو المجموعة العربية في تصريح لـ”النور نيوز”، “إذا أجريت انتخابات مجلس محافظة كركوك الان دون الضوابط التي وضعت في المادة 37 من قانون انتخاب مجالس المحافظات لن تغير شيئا من المدينة وسوف يبقى الأمر على ما هو عليه ألان وهذا ما لا نريده”.

وأوضح، “نحن نريد انتخابات حقيقية والذين سينتخبون ويرشحون من قبل مكوناتهم يجب ان يكونوا بعدد يناسب مكوناتهم وليس بعدد اقل من الحقيقية لان هذا الأمر يؤدي الى نفس المشاكل كانت موجودة في مدينة كركوك”.

وذكر الحديدي، “نحن نريد أن يكون القضاة المسؤولين عن الانتخابات ناس نزيهين للغاية لان هذا الأمر هو قدر ومصير المكونات في مدينة كركوك فيجب ان يكون القائمين عليها لا يميزون بين المكونات ولا ينحازون لمكون بعينه وعليه ان يعرف انه مكلف بقضية هامة جدا ويجب ان يتصرف على هذا الأساس”.

وبشأن موقفهم من مفوضية الانتخابات، قال الحديدي “نحن نرى أن المفوضية الحالية لا تلبي الطموح لاسيما في مدينة كركوك وهي لا تلبي طموح معظم مكونات المحافظة”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views:

0

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (عرب كركوك لـ”النور”: إجراء إنتخابات مجلس المحافظة دون ضوابط قانونية لن يغير شيئاً) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (عرب كركوك لـ”النور”: إجراء إنتخابات مجلس المحافظة دون ضوابط قانونية لن يغير شيئاً) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا