اخبار العراق الان

هاشم: الوطني مقبل على اختبار حقيقي يضمن تواجده بالمربع الذهبي لبطولة آسيا

هاشم: الوطني مقبل على اختبار حقيقي يضمن تواجده بالمربع الذهبي لبطولة آسيا
هاشم: الوطني مقبل على اختبار حقيقي يضمن تواجده بالمربع الذهبي لبطولة آسيا

2019-01-13 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

أكد مدرب حراس مرمى نادي الطلبة لكرة القدم والنجم الدولي السابق عماد هاشم، اليوم الاحد، ان منتخبنا الوطني مقبل على اختبار حقيقي يضمن تواجده بالمربع الذهبي في بطولة أمم آسيا، الجارية حاليا في الامارات.

وقال هاشم لـ"الغد برس"، إن "المدرب كاتانيتش وجهازه الفني عملوا الأهم في مباراة يوم أمس ضد اليمن، وهو التأهل الى دور الـ16 من البطولة، بأقل جهد وبثلاث أهداف وست نقاط، هي كفيلة بأن نكون متواجدين في المرحلة القادمة".

وأوضح ان "لاعبينا ظهروا في الشوط الاول بشكل مغاير تماما عن الشوط الثاني، حيث شاهدنا الاندفاع والضغط الكبير لمنتخبنا الوطني على المنتخب اليمني في الشوط الاول، وهذا الضغط المستمر ادى الى تسجيل هدفين من عمل فردي ممتاز من قبل مهند علي وبشار رسن، وهما هدفين متشابهين تقريبا من خلال مهارة اللاعبين داخل المناطق الضيقة للمنافس".

وتابع ان "المفرح في هذه المباراة هو الضغط في الثلث الدفاعي للمنافس، والذي أدى الى حدوث اخطاء، تسببت بتسجيل الأهداف"، مشيرا الى ان "هذه الحالة هي استراتيجية كاتنيش الجديدة، من خلال الضغط على المنافس في الثلث الدفاعي لهم، بهدف استخلاص الكرة وهم قريبين على الهدف، والمراهنة على المهارة والإمكانية الفردية لدى لاعبي خط الوسط والهجوم، والذي ادى الى زعزعة الخطوط الدفاعية للمنتخب اليمني".

وتابع ان "الشوط الثاني كان دون المستوى المطلوب، وهذا شيء طبيعي لان الجهاز الفني اطمأن على نتيجة المباراة، ومن الوارد ان يريح اللاعبين الاساسيين، وبالفعل تم اراحة مهند علي وهمام طارق، قبل موقعة ايران المقبلة، التي تعد الاختبار الحقيقي للمنتخب العراقي".

وشدد على انه "في حال نجاح منتخبنا الوطني بتجاوز المنتخب الإيراني والقبض على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، أعتقد انه سيذهب الى ابعد نقطة في البطولة، وسيكون من ضمن الأربعة الكبار في القارة الاسيوية".

يشار الى ان منتخبنا الوطني تغلب يوم امس السبت على نظيره اليمني بثلاثة اهداف دون مقابل، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم آسيا.