اخبار العراق الان

ضبط محتالة تعد بتعيينات كاذبة في مؤسسة حكومية

ضبط محتالة تعد بتعيينات كاذبة في مؤسسة حكومية
ضبط محتالة تعد بتعيينات كاذبة في مؤسسة حكومية

2019-01-14 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} كشفت هيأة النزاهة، اليوم الأثنين، عن تمكُّنها من ضبط امرأة تمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، مبينةً أن المتهمة كانت تعد بتعيينات كاذبة في إحدى مؤسسات الدولة.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، أكدت أن ملاكات مديرية تحقيق بغداد التابعة لها نفذت عملية ضبطٍ استناداً إلى أحكام المادَّة 456/ عقوبات بحق متهمة تمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين مقابل وعود كاذبة بالتعيين في إحدى مؤسسات الدولة".
وأوضحت دائرة النزاهة، أن "المتهمة نشرت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إعلاناً للتعيين بإحدى الوزارات مقابل مبلغ مالي، وبعد عرض الموضوع على الجهات القضائية قررت ضبط المتهمة بالجرم المشهود".
وأشار الى ان "ملاكات المديرية، تمكنت بعد التحري والمتابعة، من ضبط المتهمة متلبسة بالجرم المشهود، وهي تستلم مبلغاً من المال في إحدى مناطق العاصمة بغداد".
وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن ضبط شخص ينتحل صفة مُفَتِّشٍ عَامٍّ في العاصمة بغداد مقابل وعود بصرف قروض من أحد المصارف الحكوميَّة.انتهى