English | كوردى

مولد نجم .. العاطفة الأنسانية تتفوق على الأثارة


مولد نجم .. العاطفة الأنسانية تتفوق على الأثارة

2019/01/14 | 18:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مقالات مشابهة

نزار عبد الغفار السامرائي

مع انتشار افلام الحركة والرعب والقتل التي تستخدم التقنيات الرقمية العالية بالشكل الذي يجعلها تجتذب المشاهدين وتبرهم بعالمها الافتراضي المثير، تعيدنا الافلام الرومانسية الى اجواء نفتقدها من المشاعر الأنسانية الحقيقية التي تكتنف النفس البشرية بواقعيتها وتناولها للعلاقات الانسانية بشكل يجعلها قريبة للروح وبعيدة عن تلك الاجواء المضطربة، لاسيما وان المصالح اصبحت الاساس في العلاقات بين افراد المجتمع.

فيلم مولد نجم(A Star Is Born) يتناول ثيمة انسانية تتعلق بالجانب الانساني في حياة المشاهير وتلك الحياة السرية التي لا يظهر لنا من حقيقتها سوى ما يريد الاعلام اظهاره بهالة من الأضواء والأبهار، بعيدا عن الجوانب التي تتعلق بهم كبشر لهم مشاعر وأحاسيس، وروح كما لدى الآخرين من الناس.

الفيلم يتناول علاقة نجم موسيقي معروف يدعى (جاكسون ماين) مع فتاة يلتقيها بالصدفة في احدى الحانات وهي تغني تُدعى آلي جيرمانوتا ، فيعجب بها ويرتبطان معا، ويدفعها لأن تؤلف له اغانيه ومن ثم تشاركه الغناء، قبل ان يستمع لها أحد منتجي الأغاني.

وبتشجيع من ماين تتألق آلي وتسير بطريق النجاح والشهرة في الوقت الذي يبدء ضوء ماين يخبو ويسارع في ذلك ادمانه على الخمر والمخدرات.وهنا تبدء المشاعر المضطربة تتصارع داخل الشخصيتين.

الفيلم يقدم وصلة انسانية جميلة ومحببة مع دفق من المشاعر التي تؤطرها كلمات الأغاني ضمن أحداث الفيلم ما يعطي للمتابعة طعمها، ويعيدنا الى عوالم الرومانسية المحببة، بعيدا عن تلك الأحداث المثيرة المفتعلة والأبطال الكونيين الذين لا يهزمهم احد.

لقد لعبت الصدفة دورا في ان يجد النجم ماين الفتاة الموهبة آلي وبالتالي يدفعها لعالم النجومية، ولكن في الوقت الذي تتصاعد نجوميتها، يبدء هو بالأنحدار …وهكذا هي الحياة

ما شدّ انتباهي عند مشاهدتي الفيلم عبارة على لسان والد آلي الذي يؤمن بموهبتها وتقول ما معناه: ان هناك الكثير من الأشخاص الذين يفوقون بموهبتهم ما لدى المشاهير من موهبة ولكن لم يجدوا من يعثر عليهم ليقدمهم للعالم ويرعى ما لديهم من موهبة، فيبقون في الظل بينما من لديه نصف لموهبة يصعد ليصبح نجما.

عبارة صادقة تعبر عن حقيقة ما يجري في الحياة ليس في عالم الفن وحده بل في جميع االمجالات الانسانية سواء في الفن او الادب او الرياضة وغيرها من المجالات.

يذكر ان الفيلم هو اعادة لفيلم بالعنوان نفسه أنتج عام 1937 من أخراج ويليام أي.

ويلمان ، وبطولة جانيت جاينور، فريدريك مارج عرض عام 1937.

وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل قصة.

كما أعيد انتاجه مرة ثانية عام 1976 ، وهذه هي النسخة الثالثة من الفيلم.

A Star Is Born (مولد نجم) من أخراج وسيناريو برادلي كوبر، بطولة برادلي كوبر ( جاكسون ماين) ، لايدي غاغا (آلي)، سام إليوت (بوبي ماين).

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الخامس والسبعين في 31 آب 2018 ، وعرض في الولايات المتحدة في 5  تشرين الأول 2018 ، مع أشادة النقاد به.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مولد نجم .. العاطفة الأنسانية تتفوق على الأثارة) نشر أولاً على موقع (وكالة الصحافة المستقلة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مولد نجم .. العاطفة الأنسانية تتفوق على الأثارة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الصحافة المستقلة).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا