English | كوردى



صفقة اندماج بقيمة 10مليارات دولار لتكوين أكبر شركة للذهب بالعالم

2019/01/14 | 19:12

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مباشر: قالت شركة "نيومونت" للتعدين إنها سوف تستخوذ على منافستها "جولدكروب" في صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لتكوين أكبر الشركات إنتاجاً للذهب في العالم.

وأضافت شركة التعدين الأمريكية في بيان لها اليوم الإثنين، إنها ستعرض 0.3280 سهم من أسهمها بالإضافة إلى 0.02 دولار مقابل كل سهم من أسهم جولدكورب، ما يمثل11.46 دولار للسهم وهو ما يعني علاوة سعرية 18% مقرنة بإغلاق جلسة الجمعة الماضية.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن هذه الصفقة ستجمع بين اثنين من رواد صناعة الذهب لإنشاء محفظة لا مثيل لها من العمليات والمشاريع وفرص التنقيب والاحتياطيات والموظفين في قطاع إنتاج الذهب.

وتابعت الشركة بأن مجموعة "نيومونت جولدكورب" سيكون لديها إمكانيات استكشاف في أكثر المناطق استخراج الذهب حول العالم، وبالإضافة إلى تزويد المساهمين بأكبر احتياطي من الذهب للسهم الواحد، فإن ستقدم أعلى عائد سنوي بين كبار منتجي المعدن.

وأوضح البيان أن هذا الاندماج من المتوقع أن ينتج من 6 إلى 7 ملايين أوقية من الذهب خلال الـ10 أعوام المقبلة.

وبحلول الساعة 3:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم "جولدكروب" بنحو 10.2% إلى 10.68 دولار، بينما هبط سهم "نيومونت" بنسبة 5.7% إلى 32.87 دولار.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (صفقة اندماج بقيمة 10مليارات دولار لتكوين أكبر شركة للذهب بالعالم) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (صفقة اندماج بقيمة 10مليارات دولار لتكوين أكبر شركة للذهب بالعالم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا