اخبار العراق الان

محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية مع هبوط الدولار

محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية مع هبوط الدولار
محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية مع هبوط الدولار

2019-01-14 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: صعدت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، مع ضعف أداء الدولار الأمريكي وهبوط الأسهم العالمية.

وتأثر الذهب إيجابياً مع تراجع سوق الأسهم نتيجة لبيانات اقتصادية سلبية في الصين عمقت مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من الأداء الضعيف للعملة الخضراء بالتزامن مع تقليص فرص زيادة معدل الفائدة الأمريكية في العام الحالي بعد محضر الفيدرالي بالأسبوع الماضي إلى جانب تعليقات أعضاء الفيدرالي والتي تؤكد ضرورة التحلي بالصبر في هذه الفترة.

ويميل الذهب إلى حصد المكاسب في أوقات التوقعات المتعلقة بمعدلات الفائدة المنخفضة كونها تقلل الطلب على الدولار، وبالتالي يكون المعدن أكثر جاذبية مع انخفاض تكلفته بالعملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية والذي دخل يومه الرابع والعشرين بعد أن بات الأطول في تاريخ الولايات المتحدة مع حلول يوم السبت، مصدراً للقلق مع عدم وجود احتمالات بشأن الإنهاء تلوح في الأفق.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير بنسبة 0.2% إلى 1291.30دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر هامشياً بنسبة 0.09% إلى 1291.45 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى مستوى 95.509، بعد أن سجل خسائر بنحو 0.5% في الأسبوع الماضي مع استمرار الإغلاق الحكومي.