اخبار العراق الان

العلاقات النيابية: الساعات المقبلة ستشهد حل مشكلة الطلبة العراقيين المحتجزين في اذربيجان

 
                          العلاقات النيابية: الساعات المقبلة ستشهد حل مشكلة الطلبة العراقيين المحتجزين في اذربيجان
العلاقات النيابية: الساعات المقبلة ستشهد حل مشكلة الطلبة العراقيين المحتجزين في اذربيجان

2019-01-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

كشفت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الدكتورة اقبال عبد الحسين الماذي عن ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد حل مشكلة الطلبة العراقيين المحتجزين في اذربيجان.

وقالت الماذي انها تواصلت مع السفير العراقي في باكو فاضل الشويلي الذي وعد بحل مشكلة 40 طالبا عراقياً احتجزوا في السجون الاذربيجانية.

واهابت الماذي بجميع الطلبة الراغبين بالدراسة خارج العراق بضرورة تفادي المكاتب الوهمية واعتماد المكاتب المجازة من قبل الحكومة او الاتصال بالسفارات المعنية هنالك لتسهيل امر وصولهم الى المكاتب والكليات المعترف بها في الدول.

وفي ذات السياق، طالب النائب عبد الأمير الدبي، الخميس (17 كانون الثاني 2019)، وزير الخارجية محمد علي الحكيم، بتدخل عاجل لإنقاذ 40 طالباً تم الزج بهم في السجون الاذريبجانية.

وقال دبي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "اين الخارجية ووزارة التعليم العراقية من سجن 40 طالب عراقي في أذربيجان"، مبيناً أن "هؤلاء الطلبة أعطوا أموالهم لشخص يدعى يوسف الهاشمي، من اجل تسليمها للجامعة الاذريبجانية، لكنه لم يسلمها مما دفع أدى الى سجن الطلبة".

وأضاف: "اين الدولة العراقية من حماية ابنائها في الخارج من عمليات القرصنة والنصب والاحتيال".

 

بغداد اليوم - خاص كشف تحالف الفتح، الخميس 17 كانون الثاني 2019، حقيقة طلب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف من قادة التحالف التمسك بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية. وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز، لـ"بغداد اليوم"، ان

بغداد اليوم _ متابعة علق عضو حركة التغيير الكردية، هوشيار عبد الله، الخميس (17 كانون الثاني 2019)، على اعتذار عضو مجلس مفوضية الانتخابات سعيد كاكائي، والذي تراجع في  الأخير عن اتهاماته  لمجلس المفوضين بالمشاركة في تزوير الانتخابات. وق

بغداد اليوم - متابعة قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، إن طهران مستعدة للتعاون في المجال النووي مع العراق في إطار اللوائح الدولية، فيما أعلن أن زيارته الى 5 محافظات عراقية هي اطول رحلة يقوم بها لبلد في