اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية: سنصعد من عملياتنا العسكرية ضد داعش بمساعدة التحالف الدولي

قوات سوريا الديمقراطية: سنصعد من عملياتنا العسكرية ضد داعش بمساعدة التحالف الدولي
قوات سوريا الديمقراطية: سنصعد من عملياتنا العسكرية ضد داعش بمساعدة التحالف الدولي

2019-01-17 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، عزمها على تصعيد عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش بمساعدة التحالف الدولي، مضيفةً أن التنظيم "يحاول استغلال الفرص لإحداث الفوضى وزرع الرعب في المنطقة".

وقالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "تعرضت يوم أمس الأربعاء 16 كانون الثاني/ يناير دورية لقوات التحالف الدولي ومجموعة مقاتلين من فريق التنسيق العسكري لقوات سوريا الديمقراطية إلى عملية تفجير إرهابية في مدينة منبج".

وتابع البيان أن "هذه العملية الإرهابية أدت إلى استشهاد مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وجنديين أمريكيين بالإضافة إلى موظف مدني في البنتاغون ومتعاقد مدني مع الجيش الأمريكي بالإضافة إلى استشهاد خمسة مدنيين من سكان منبج".

ومضى بالقول: "إننا في قوات سوريا الديمقراطية نتقدم بخالص عزائنا لأبناء شعبنا وللشعب الأمريكي وعوائل الشهداء الذين سقطوا في هذه العملية الإرهابية ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وشدد على أنه "في الوقت الذي يتلقى فيه تنظيم داعش الإرهابي الضربات الموجعة في آخر معاقله في هجين ومحيطها يحاول التنظيم ومن خلال خلاياه النائمة والمنتشرة هنا وهناك وبمساعدة بعض الجهات التي لا ترغب في أن يعم الاستقرار في سوريا من استغلال الفرص لإحداث الفوضى وزرع الرعب في المنطقة".

وذكر البيان: "نؤكد بأننا وبمساعدة التحالف الدولي سنصعد من عملياتنا العسكرية للقضاء على فلول تنظيم داعش وملاحقة خلاياه النائمة واجتثاثها بشكل كامل وإحلال الاستقرار والسلام في منطقتنا".

وأعلن الجيش الأمريكي، مقتل 4 أمريكيين في الهجوم الذي وقع في أمس الأربعاء، بمدينة منبج، شمالي سوريا.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان، إن القتلى "جنديان وموظف مدني في وزارة الدفاع ومتعاقد"، مضيفةً أنه من بين المصابين "3 جنود أمريكيين".

من جهته، قال مسؤول في وزارة الدفاع (البنتاغون)، فضل عدم الكشف عن هويته، إن المتعاقد "كان يعمل مترجماً" مع الجيش الأمريكي.

وفي السياق، وصفت الوزارة هجوم منبج بأنه " الأكبر والأعنف منذ بدء الحرب ضد داعش عام 2014".

ووقع الهجوم أثناء تسيير جنود أمريكيين دوريات روتينية في المنطقة، وفق تقارير إعلامية.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تبنى التفجير عبر تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها إن "انتحارياً كان يرتدي (سترةً ناسفة) نفذ التفجير".