اخبار العراق الان

15 علبة "بيرة" تنقذ مريضا من الموت!

 
                          15 علبة
15 علبة "بيرة" تنقذ مريضا من الموت!

2019-01-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد

استطاع أطباء من فيتنام إنقاذ مريض من الموت بعد تسممه بالكحول، بطريقة غريبة لا تخطر على بال.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن الحادث وقع في أحد مستشفيات محافظة كوانغ تشي الفيتنامية، عندما نقلت سيارة الإسعاف إلى المستشفى، رجلا يدعى، نغوين فان نهات، يبلغ من العمر 48 عاما، وهو في حالة خطيرة، وفقا لرئيس وحدة العناية المركزة الطبيب، لي فان لام.

 وتخطى مستوى الميثانول في دم الرجل المستوى الطبيعي بـ 1119 مرة، لشربه الكثير من المشروبات الكحولية رديئة النوعية.

وقرر الأطباء أن يسكبوا في جوف المريض ثلاث علب من "البيرة" سعة الواحدة 0.3 لتر، لأنها تحتوي على الإيثانول، الذي يعد ترياقا مضادا للميثانول.

وساعد هذا الإجراء الرجل، لذلك قرر الأطباء إعطاء المريض علبة في الساعة خلال 12 ساعة، وأجرى الأطباء خلال تلك الفترة عمليات غسيل للكلى لتنقية الدم من السموم القاتلة.

ونتيجة لهذه الإجراءات، استعاد نهات وعيه، واسترد عافيته بالكامل وخرج من المستشفى بعد 3 أسابيع.

وأوضح الطبيب لام أن الكحول تدخل جسم الإنسان بنوعين، كحول إثيل وميثيل. ويشكل المركب الثاني خطرا مميتا على البشر، لأنه يتأكسد ويتحول إلى الفورمالديهايد السام.

وعندما يتم تناول الإيثانول والميثانول معا، يعطي الكبد الأولوية لمعالجة الإيثانول، وهذا ما استفاد منه الأطباء عند اختيارهم لطريقة العلاج.

المصدر: RT

بغداد اليوم - متابعة أصدرت محكمة تركية اليوم الجمعة، حكما على قاض فاز بجائزة في مجال حقوق الإنسان، بالسجن 10 سنوات بتهمة صلته بشبكة "غولن"، الذي تقول أنقرة إنها دبرت محاولة إنقلاب في 2016. وذكرت وكالة "الأناضول" الرسمية التر

بغداد اليوم - متابعة أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، الجمعة، توقف حركة الملاحة البحرية في 3 موانئ في البلاد بسبب التقلبات الجوية، في الوقت الذي صدرت فيه تحذيرات بشأن تلوث الهواء بالدقائق العالقة نتيجة لموجة الغبار. وقالت المؤسسة في بيان، إن "

بغداد اليوم - متابعة قضى ضفدع يعرف باسم "روميو" 10 سنوات في عزلة، وكان يعتقد أنه الأخير من نوعه، لكن العلماء اكتشفوا الآن خمسة ضفادع مياه من الفصيلة ذاتها، بينهم انثيان. والضفدع المائي "روميو" هو أكثر ضفادع العالم شعوراً بال