اخبار العراق الان

صدور مذكرة توقيف بحق مختار أصدر تأييداً مزوراً للسكن لصالح محافظ بابل

صدور مذكرة توقيف بحق مختار أصدر تأييداً مزوراً للسكن لصالح محافظ بابل
صدور مذكرة توقيف بحق مختار أصدر تأييداً مزوراً للسكن لصالح محافظ بابل

2019-01-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلن النائب عن كتلة العطاء فلاح الخفاجي، الجمعة، عن إصدار مذكرة توقيف بحق المختار الذي أصدر تأييد سكن لمحافظ بابل كرار العبادي بتهمة "التزوير".

وقال الخفاجي في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن "القضاء في بابل اصدر مذكرة توقيف بحق المختار الذي أصدر تأييد سكن لمحافظ بابل المنتخب كرار العبادي وفق مادة التزوير".

وأضاف الخفاجي أن القضاء أصدر ذلك لأن المحافظ "ليس من سكنة الحي المذكور ولا من سكنة بابل"، مؤكدا أن "التحقيق لا يزال مستمراً، وستطال مذكرات التوقيف الشهود أيضاً".

وفي السياق، أكد عضو مجلس محافظة بابل حيدر الزنبور رفع دعوى قضائية بحق محافظ بابل من قبل عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، بسبب عدم قانونية انتخابه.

يذكر أن مجلس محافظة بابل صوت في وقت سابق، على اختيار كرار العبادي محافظاً لبابل خلفاً لصادق مدلول السلطاني، وسط ردود فعل رافضة خاصة من نواب المحافظة الذين اعتبروا اختياره نتاج صفقة فساد.

وكرار العبادي من سكان بغداد، فيما أحد شروط اختيار أي محافظ في العراق أن يكون من سكان المحافظة التي سيرأسها.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا في 25 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أهالي محافظة بابل إلى "تحرير محافظتهم من الفاسدين"، في إشارة إلى رفضه تعيين كرار العبادي محافظاً لبابل، موضحاً أن "بوابة التاريخ وبوابة المستقبل هي بابل، ولن نرضى أن تُباع أو تُشترى آثارها ومناصبها وأرضها وثرواتها من قبل الفاسدين والمتسلطين".