اخبار العراق الان

الدفاع المدني ينقذ خمسة شبان حاصرتهم الثلوج في جبل كورك

الدفاع المدني ينقذ خمسة شبان حاصرتهم الثلوج في جبل كورك
الدفاع المدني ينقذ خمسة شبان حاصرتهم الثلوج في جبل كورك

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- تمكن رجال الدفاع المدني في اربيل في وقت متأخر من يوم الجمعة من انقاذ خمسة شبان كانت الثلوج قد حاصرتهم اثناء محاولتهم الوصول الى قمة جبل كورك سيراً على الأقدام.

وفي الشتاء يجتذب جبل كورك الواقع في شمال شرق اربيل، العديد من المواطنين والسياح بوصفه منطقة سياحية وخصوصاً حينما يكتسي بالثلوج.

وقال عماد ريكاني مدير الدفاع المدني في سوران "بعد أن تم ابلاغنا بالحادث، هرعت فرقنا الى الموقع وبعد ساعتين تمكنا من انقاذ الشباب الخمسة".

وسوران هي بلدة يقع فيها جبل كورك وتضم منتجعاً فضلاً عن شلال بيخال الذي يعد من بين أكثر المناطق السياحية في إقليم كوردستان على مدار العام.

وبحسب ما افادت تقارير فأن الشبان الخمسة هم طلبة جامعيون. ولم يتسن على الفور الوصول اليهم للحصول على مزيد من التفاصيل.

وفي حديثه لكوردستان 24 قال ريكاني إن الشبان الخمسة قصدوا بيخال وأرادوا بعد ذلك الوصول إلى قمة جبل كورك باستخدام تلفريك.

وتابع "حتى أنهم اشتروا تذاكر".

وأضاف أنهم قرروا السير على الأقدام للوصول الى القمة بعدما رأوا طابوراً كبيراً من الناس لركوب التلفريك "معتقدين أن المسافة ستكون أقرب".

وتبدأ نقطة انطلاق التلفريك من بيخال. ويستغرق الوصول الى قمة جبل كورك 15 دقيقة، في رحلة تصل الى نحو 40 كيلومتراً. وليس من السهل السير على الاقدام بسبب الثلوج الكثيفة والتضاريس المعقدة.

وقال ريكاني ان الطلاب الخمسة قرروا العودة بعد أن قطعوا منتصف الطريق لكنهم ضلوا مسارهم ثم طالبوا في وقت لاحق بمساعدة فرق الانقاذ التي تمكنت من تحديد المكان بعد بحث مضني.

وأشار الى انه تم نقلهم إلى أقرب مشفى لاسيما وان احدهم كانت حالته متدهورة.

وقال طبيب مقيم في مستشفى رواندوز لكوردستان 24 متحدثاً عبر الهاتف إن الشبان عولجوا جميعاً وتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.