اخبار العراق الان

نجم كروي عراقي: قطر ليست أقوى من إيران وكاتانيتش يتعامل بواقعية

نجم كروي عراقي: قطر ليست أقوى من إيران وكاتانيتش يتعامل بواقعية
نجم كروي عراقي: قطر ليست أقوى من إيران وكاتانيتش يتعامل بواقعية

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} قال نجم كروي عراقي، ان منتخب قطر ليس بأقوى من إيران.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره القطري يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ 16 بكأس أمم آسيا.
وذكر لاعب المنتخب الوطني السابق حسام فوزي لبرنامج {كورة} الذي تبثه قناة الفرات الفضائية ان "المنتخب القطري ليس أقوى من ايران الذي تعادلنا معها ولكن الأول لديه دفاع قوي".
وأضاف ان "المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، يتعامل بأسلوب جيد ويتعامل مع المباريات بواقعية".
وأشار الى ان "الفترات الانتقالية التي يعيشها المنتخب الوطني، وتغير المدربين ينعكس على اداء المنتخب وهو بخلاف ما مطلوب في الرياضة في ضرورة الاستمرار والاستقرار لاسيما وان الرياضة تحولت الى علم يُدرس".
ورأى فوزي ان "المنتخب لم يصل الى مرحلة الهيبة ويخيف الفرق كاليابان وكوريا الجنوبية وايران وهذا ما شاهدناه في الدور الاول بأمم آسيا بتغيير لعبه بغض النظر عن النتائج، كما ليس لدى المنتخب نسق بدني في الهجوم والدفاع".
وبين ان "مباراة قطر لن تكون فيها حسابات ولا خيار الا الفوز للتأهل وعلى اللاعبين ان لا يتأثروا بالاعلام الذي أحياناً يكون سلبياً" مشيراً الى ان "المدرب يحتاج الى فترة طويلة مع المنتخب وليس لبطولة فقط من أجل استقرار المنتخب".
وتابع فوزي "كان ينبغي وجود طبيب نفسي يهيئ اللاعبين لاي نتيجة او
أداء ولكن اللاعب العراقي لا يتقبل هذا الامر" لافتا الى ان "البطولة الآسيوي في هذه النسخة صارت أصعب من النسخ السابقة بسبب تغيير نظامها".
ولفت "نرى نضجا في الوفد الاداري واللاعبين ورغم صعوبة المهمة امام العراق في مواجهة قطر واذا فاز يواجه كوريا الجنوبية ولكن لا يوجد شيء مستحيل" داعياً "اللاعبين الى ان لا يبخلوا بأي جهد وان يلتزموا بالتوجيهات مع أهمية العلاقات الودية والطيبة بين اللاعبين". انتهى