اخبار العراق الان

فتح تطالب بإقالة وزير فلسطيني بالخليل

فتح تطالب بإقالة وزير فلسطيني بالخليل
فتح تطالب بإقالة وزير فلسطيني بالخليل

2019-01-19 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


طالبت حركة فتح “إقليم وسط الخليل” بتشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة وإقالة وزير الحكم المحلي الفلسطيني حسين الأعرج على خلفية تصريحات بشأن حراك الضمان الاجتماعي.

وقالت الحركة في بيان، أن “التطاول على أبناء شعبنا الفلسطيني مرفوض، وشريحة العمال هي رمز للثورة الفلسطينية، وشريحة أصيلة ومهمة في أي مجتمع متحضر في العالم”.

وأعلنت الحركة في البيان أنه لن يتم التعامل مع وزير الحكم المحلي في أي أمر أداري يتعلق في الخليل، وقالت ”من هنا نخاطب كافة مؤسسات المجتمع المحلي بعدم التعامل معه حتى صدور قرار اقالته من منصبه، كما نؤكد بأن شخص وزير الحكم المحلي غير مرحب به في خليل الرحمن، ويمنع عليه دخولها”.

وأوضح بيان الحركة ”أن ثقتنا برئيس الوزراء عالية جداً، وننتظر منه قرارات محاسبة وإقالة لأي مسؤول مهما على شأنه يتطاول على أبناء شعبنا، فالجميع أمام القانون متساوين”.

من جهتها، قالت الحكومة الفلسطينية إنها تابعت ردود الأفعال والحالة التي نشأت على خلفية تصريحات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج الأخيرة المتصلة بحراك الضمان الاجتماعي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود “أن رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنة تحقيق وزارية فورا للوقوف على حيثيات تلك التصريحات وما تلاها من ردود فعل، على أن تقدم اللجنة نتائج التحقيق خلال فترة قريبة، وسترفع الحكومة التوصيات إلى الرئيس محمود عباس”.

وتابع المتحدث الرسمي “أن جميع أبناء شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته يؤكدون أن محافظة الخليل كبقية محافظات الوطن تحظى باهتمام حكومي دائم وتعمل الحكومة بشكل دائم على تطوير خدماتها في المحافظة”.

وأكدت الحكومة أن العمال جزء أساسي من نسيج المجتمع الفلسطيني في سبيل نيل الاستقلال وبناء الدولة.

وكان الأعرج اتهم قيادات الحراك العمالي المطالب بالغاء قانون الضمان الاجتماعي بأن أحدهم يسكن داخل مستوطنة” كريات أربع”.

ومنذ أشهر تخرج تظاهرات حاشدة في محافظات مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون الضمان الاجتماعي.